طاهر المصري يقرأ زيارة الملك إلى أمريكا ، دلالات وتوقيت

طاهر المصري يقرأ زيارة الملك إلى أمريكا ، دلالات وتوقيت
أخبار البلد -   اخبار البلد - مهند الجوابرة

قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري إن زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة ولقاءه الرئيس الأمريكي جو بايدن، تمثل خطوة في غاية الأهمية ومنعرجا مهما في السياسات الأمريكية في المنطقة ، حيث إن جلالة الملك هو الحاكم العربي الأول الذي يزور الولايات المتحدة بعد تسلم الرئيس الأمريكي لمهامه الرئاسية .
 
وأضاف المصري "لهذه الزيارة دلالات مهمة من أبرزها إعادة العلاقات لمسارها الصحيح ، وتعميد الأردن كحليف سياسي ورئيسي في المنطقة، والتي جاءت بعد توقيع البلدين لاتفاقية الدفاع مؤخرا".

المصري بين لـ أخبار البلد أن العلاقة الأردنية الأمريكية قد وصلت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب حد الجيدة لكنها الآن تعود إلى مسارها الصحيح والسليم في فترة حكم الرئيس الأمريكي جو بايدن .

وأشار المصري إلى أن الزيارة ستساهم في انتعاش الإقتصاد الأردني بشكل مباشر وذلك من خلال المساعدات الضخمة التي سيحصل عليها الأردن نظير تعزيز المصالح العسكرية وغير العسكرية، لا سيما وأن الأردن الآن بحاجة ماسة للدعم الإقتصادي في ظل الأوضاع التي يشهدها بالتزامن مع أزمة كورونا التي أضرت بالإقتصاد لحد كبير .

جدير بالذكر أن البيت الأبيض أعلن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، سيستقبلان غدا جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله .







شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة