إيراسموس بلس ينظم اسبوعا افتراضيا لخبراء التعليم العالي

إيراسموس بلس ينظم اسبوعا افتراضيا لخبراء التعليم العالي
أخبار البلد -   أخبار البلد - سلط مكتب إيراسموس بلس الوطني الضوء على الدمج الاجتماعي والابتكار والتوظيف خلال تنظيمه أسبوعًا افتراضيًا لخبراء تطوير التعليم العالي، بحضور سفيرة الإتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثودوسيو.
واشار الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي، بحسب بيان صحفي اليوم السبت للمكتب، خلال مشاركته بالاسبوع الافتراضي الى جهود "إيراسموس بلس" معربا عن شكره للمفوضية الأوروبية على جهودها في دعم التعليم العالي وخاصة في مجالات تعزيز الاندماج الاجتماعي والابتكار وريادة الأعمال وتحسين فرص التوظيف للشباب، فضلا عن تسليطه الضوء على أهمية استدامة التعاون وزيادته مع نظرائنا الأوروبيين.
مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني، الدكتور أحمد أبو الهيجاء شارك بعض نتائج المشاريع الممولة في إطار البرنامج في المحاور الرئيسية الثلاثة، وهي الحراك الأكاديمي، وبناء قدرات العاملين في مجال التعليم العالي، وسياسات التعليم العالي. واوضح ان الجامعات والمؤسسات الاردنية شاركت في 53 مشروعًا لبناء القدرات بين عامي 2015 و 2020، وفرت فرص لما يزيد على 6000 طالب وأستاذ للتنقل من وإلى الدول الأوروبية من خلال 594 مشروعا في برنامج الحراك الأكاديمي.
بدوره، سلط كليفيو كاسالي من الوكالة التنفيذية للتعليم والثقافة في بروكسل، الضوء على المشاريع الممولة ضمن برنامج إيراسموس بلس في الدمج الاجتماعي والابتكار وريادة الأعمال والتوظيف.
وأكد أن هذه الجوانب ستنعكس كأولويات عامة في المرحلة الجديدة من البرنامج، داعيا المشاركين لاغتنام هذه الفرصة لتحديد الاحتياجات المحتملة التي يجب معالجتها من خلال اقتراح مشاريع جديدة في إطار المرحلة الجديدة.
السفيرة ماريا هادجيثودوسيو أكدت أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم التعليم العالي في الأردن من خلال برنامج إيراسموس بلس، وسيمتد الدعم ليشمل التدريب التقني والمهني، مع التأكيد على مبدأ المساواة والشمول الإجتماعي مع تركيز البرنامج على تعزيز الأنظمة ومشاركة السلطات الوطنية ذات الصلة وبناء القدرات، مؤكدة ضرورة التكاملية بين المشاريع الممولة من خلال البرامج المختلفة في القطاعات التي تشكل أولويات الاتحاد الأوروبي الرئيسية في المستقبل وهي النمو الأخضر والرقمنة والابتكار. وشارك في الاسبوع الافتراضي الذي استمر ثلاثة اكاديميون واداريون من مختلف مؤسسات التعليم العالي والإدارات الرسمية والمؤسسات ذات الصلة.
وشملت الموضوعات التي تم تسليط الضوء عليها خلال الحدث الدمج الاجتماعي وزيادة فرص الفئات الأقل حظا في التعليم العالي، وسياسات التعليم العالي بهذا الخصوص، وكذلك الابتكار وريادة الأعمال في الأردن وأهميتها في احداث التطور الإقتصادي.
 
شريط الأخبار بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا