الشريط الإعلامي

ارتفاع عدد مصابي الاعتداءات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح إلى 205 - صور

آخر تحديث: 2021-05-08، 01:06 pm
اخبار البلد ـ أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت الليلة الماضية وفجر اليوم السبت مع 205 إصابات خلال اقتحام شرطة وجنود الاحتلال الاسرائيلي لمدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الجمعية في بيان أن طواقمها عملت الليلة الماضية وفجر اليوم في ثلاث نقاط تماس رئيسية مع قوات الاحتلال في مدينة القدس، وذلك في كل من؛ الشيخ جراح وباب العامود والمسجد الأقصى، مبينة أن المسعفين قدّموا العلاج لـ 205 حالات، 88 منها نُقلت للمشافي، و20 حالة تم التعامل معها في المشفى الميداني الذي تم افتتاحه لاستقبال الإصابات المحولة من المسجد؛ إثر ارتفاع أعداد الإصابات، وبسبب امتلاء غرف الطوارئ في المشافي.

وأشارت الجمعية إلى أن باقي الإصابات تم التعامل معها ميدانيًا، ولم تستدعِ نقلها للمراكز الطبية أو المشافي، لافتة الى أن عددًا كبيرًا من الإصابات في المواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى، كانت في الوجه والعيون والصدر، وذلك عبر استهدافهم بالرصاص المطاطي. وأُصيب خلال المواجهات المندلعة في المسجد الأقصى عدد من الصحفيين والمصورين، بعدما تم استهداف الطواقم الصحفية بالقنابل الصوتية بشكل مكثّف أثناء تغطيتهم للأحداث والهجوم على المصلين، فيما اعلنت الإذاعة الاسرائيلية العامة خلال المواجهات اصابة 17 جندياً من قوات الاحتلال بعد تصدي الشبان والمصلين لعملية الاقتحام الكبيرة.

وأوضحت الإذاعة الاسرائيلية أن عدداً من الجنود أصيبوا بشكل مباشر في الرأس والوجه الأمر الذي تسبب بنزيف لهم استدعى نقلهم الى المستشفى، واستخدم المصلون الحجارة والزجاجات الفارغة والأحذية في التصدي لجنود الاحتلال.

 
 
  •  
  •  
  •  
  •