هل يُفقِد تعنت الوزير "وجيه عزايزة" بخصوص ملف تكسي الاستثمار والمميز (1500) مواطن عملهم ؟؟

هل يُفقِد تعنت الوزير وجيه عزايزة بخصوص ملف تكسي الاستثمار والمميز (1500) مواطن عملهم ؟؟
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 

يترقب اصحاب مكاتب التكسي "تكسي الاستثمار" و " المميز" ، ما ستؤول اليه الامور بعد ان قاموا امس الاثنين بتنفيذ وقفة احتجاجية امام وزارة النقل في منطقة ام اذينة احتجاجاً على رفض الوزارة تطبيق قرار مجلس الوزراء الصادر بشهر اذار الماضي والمتضمن تحرير 30% من عدد المركبات العمومية التابعة لمكاتب الاستثمار و"المميز"  .

المحتجون لجأو الى جمع مفاتيح مركباتهم وركنها في ساحة الوزارة كخطوة تصعيدية تُعبر عن استيائهم وغضبهم من طريقة والية تعامل الوزارة مع قضيتهم ، خاصة في ظل الظروف الصعبة اقتصادياً ومالياً التي تمر بها البلاد والمستثمرين والمواطنين "سائقي التكاسي " والذين اصبحوا اليوم اكثر من اي وقت مضى مهددين بفقدان عملهم "مصدر رزقهم" ، نتيجة تعنت الوزير المهندس "وجيه عزايزة" ورفضه تطبيق قرار مجلس الوزارء مع العلم بان القرار يصب في مصلحة تكسي الاستثمار والمميز من ناحية تمكينهم من بيع 30% من المركبات المملوكة لهم لغايات تسديد وتغطية التزاماتهم والتخفيف من الضائقة المالية التي يعانون منها .

ولم يُفهم سبب وسر رفض الوزير عزايزة وتعنته امام قضية ومطالب المحتجين والذين يعملون على حوالي (1500) تكسي ويعيلون اكثر من (3) الاف اسرة حيث يتبادر سؤال الى الاذهان هل يريد الوزير رفع نسبة البطالة في الاردن ؟ ولماذا يرفض تطبيق قرار يحقق انفراجة مالية واقتصادية لتكسي الاستثمار والمميز ؟ وهل هنالك بدائل او حلول في جعبة الوزير ومتى سيعلن عنها ؟ وهل سينقل المحتجون من الاعتصام والاحتجاج من ام اذينة امام مقر الوزارة الى الدوار الرابع او مجلس النواب ؟.


وجاء قرار تحرير 30% من اسطول تكسي الاستثمار والتكسي المميز بعد عدة دراسات ولجان ضمت وزارة النقل وأمانة عمان الكبرى وهيئة النقل، واستندت إلى رأي ديوان التشريع، وعرضت على اللجنة الاقتصادية التي كان يرأسها نائب رئيس الوزراء السابق أمية طوقان.

شريط الأخبار لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب