صاحب "صدة العقرب" الشهيرة هيغيتا يقترح إطلاق اسم مارادونا على كوبا أمريكا

صاحب صدة العقرب الشهيرة هيغيتا يقترح إطلاق اسم مارادونا على كوبا أمريكا
أخبار البلد -  

اخبار البلد - اقترح الحارس الكولومبي الشهير، رينيه هيغيتا، إطلاق اسم دييغو أرماندو مارادونا على النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، وذلك تأبينا لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل.

وكتب هيغيتا، الملقب بـ"المجنون" وصاحب "صدة العقرب" الشهيرة، عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي: "نقترب من استقبال أفضل المنتخبات في أمريكا الجنوبية. تقترب كوبا أمريكا التي ستستضيفها كولومبيا والأرجنتين، يا للروعة! يجب أن تكون تأبينا لدييغو أرماندو مارادونا، كوبا أمريكا دييغو أرماندو مارادونا".

ويعتبر رينيه هيغيتا (54 عاما) أحد أساطير كرة القدم الكولومبية على مدار التاريخ، وخاض مع منتخب بلاده نهائيات كأس العالم 1990، وخمس نسخ من بطولة كوبا أمريكا ونال المركز الثالث فيها عامي 1993 و1995.

وكان هيغيتا صديقا لمارادونا وكشف في أكثر من مناسبة عن إعجابه به كلاعب وشخص.

وفارق الأسطورة مارادونا الحياة إثر نوبة قلبية، في الـ25 من نوفمبر 2020، في العاصمة بوينوس آيرس، عن عمر ناهز 60 عاما.

وتقرر تأجيل بطولة "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام الجاري بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"، ومن المنتظر أن تقام بشكل مشترك في الأرجنتين وكولومبيا في الفترة ما بين 13 يونيو و10 يوليو 2021.

وكان وزير الرياضة الكولومبي، إرنستو لوسينا، قد أكد أن البطولة ستقام مع أو من دون الجمهور، بغض النظر عن انتشار فيروس كورونا في أمريكا الجنوبية.

وقال لوسينا لصحيفة "إل تيمبو": "كوبا أمريكا ستقام كما كان مخططاً لها منذ البداية في الأرجنتين و كولومبيا".

وأضاف لوسينا الذي توقع الشهر الماضي، أن تعود الملاعب الكولومبية لاستقبال الجماهير بنسبة 30 بالمئة: "ليس من المنطقي أن تنظم كولومبيا المنافسة بمفردها"، بعد تخوف الرئيس الأرجنتيني من تواصل انتشار الجائحة بشكل كبير في القارة خلال الشهرين المقبلين.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" أعلن عن توزيع 50 ألف جرعة من لقاح صيني مضاد لفيروس كورونا على لاعبي كرة القدم في أمريكا الجنوبية قبل بطولة كوبا أمريكا، في وقت عانى فيه العديد من الأندية الكولومبية والأرجنتينية تفشي فيروس كورونا.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة