جامعة الشرق الأوسط MEU تتأهل للنهائيات العالمية في مسابقة الحلول المستدامة

جامعة الشرق الأوسط MEU تتأهل للنهائيات العالمية في مسابقة الحلول المستدامة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

تعاونت جامعة الشرق الأوسط مع كلية (روكلاند كوميونيتي / نيويورك) في تأسيس فريق مشترك أطلق عليه (H2O United)؛ للمشاركة في المسابقة العالمية (IREX Global Solutions Challenge)، حيث شارك في هذا الفريق عشرة طلاب من جامعة الشرق الأوسط / كلية الأعمال، بإشراف الدكتور فايز أحمد البدريّ.
هدفتِ المشاركة إلى تطوير تطبيقٍ تكنولوجيٍّ لنظام الرَّيِّ الذكيِّ Meyah Irrigation System Technology، وهو تطبيق يجد حلولاً مائية قائمة على التكنولوجيا الذكية، ويساعدُ المزارعين في جميع أنحاء العالم على تحسين استخدامهم للمياه.
شارك في المسابقة سبعة وعشرون فريقاً ثنائياً، يمثلون أربعاً وخمسين جامعة عالمية على مدى عشرة أسابيع؛ بهدف إنشاء أفضل مفهوم عملٍ مستدامٍ لمواجهة التحدِّي، وتلبية احتياجات الحاضر دون المساس بالأجيال القادمة؛ لضمان أكبر قدْر من الاستدامة من خلال تطوير تطبيقاتٍ تكنولوجيةٍ، تراعِي الركائز الثلاث: (المجتمع/ الكوكب/ العائد الماديّ).
والجدير بالذكر أنَّ اللجنة استعرضت مشاركاتِ الفِرَق لتحديد مَن ستتِمُّ دعوته إلى المنافسة للمرحلة النهائية، وإلى الحصول على دعمٍ ماليٍّ لمواصلة تطوير التطبيقات التكنولوجية، وقد تمَّ اختيار تطبيق MIST المطوَّر من قبل فريق جامعة الشرق الأوسط وكلية (روكلاند) ضمن التطبيقات الستة الفائزة في التصفيات، وستتمُّ دعوة الفِرَق الفائزة إلى تقديم عرضها النهائيِّ في المَعرِض الافتراضيِّ العالَمِيِّ؛ لاختيار الفرق الثلاث الفائزة، وذلك في 21 أبريل 2021.


شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح