الحكومة توافق على تخصيص 100 شاغر سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين

الحكومة توافق على تخصيص 100 شاغر سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ صرح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان مجلس الوزراء وافق على توصية ديوان الخدمة المدنية بتخصيص (100) شاغر لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن الوظائف المتوفرة على جدول تشكيلات الوظائف الحكومية سنوياً اعتباراً من جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2022، وأكد الناصر ان توصية ديوان الخدمة المدنية بتخصيص عدد من الشواغر سنويا لابناء المتقاعدين العسكريين تاتي في غمرة احتفالات الاردنيين دخول دولتهم مئويتها الثانية، وعلى ضوء الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذان يوليهما جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين – حفظه الله ورعاه- بالمتقاعدين العسكريين الذين قدموا التضحيات للدفاع عن امن وسلامة الوطن، والحفاظ على قيم الثورة العربية الكبرى ولقاءات جلالته المستمرة مع المتقاعدين العسكريين ومتابعته الشخصية لشؤونهم ، والتي كان من اهمها لقاء جلالته معهم في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين.

وأشار الناصر ان العمل في المرحلة القادمة سيكون بالتنسيق مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من خلال لجنة خاصة ستشكل لوضع اسس وضوابط تحدد اولويات ومعايير تعبئة هذه الشواغر، وكذلك اعداد مسودة النصوص القانونية اللازمة لتقنين هذه التوصية ضمن تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية.

وعلى صعيد متصل احتفل موظفو ديوان الخدمة المدنية اليوم بالمناسبات الوطنية التي يعيشها الاردنيين برفع العلم الاردني، وتصميم لوحة جدارية تضم الغر الميامين من ال هاشم الابرار، الذين نذروا انفسهم وارواحهم لخدمة قضايا امتنا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ونهضتها عبر مسيرة مئوية تاسيس الدولة الاردينة والثورة العربية الكبرى على مدخل ومرافق مبنى الديوان ومتحف ديوان الخدمة المدنية، والتقاط صورة تذكارية جماعية برفع العلم الاردني، وذلك تعبيرا عن فخرهم واعتزازهم بالقيم التي قامت عليها الدولة الاردنية والانجازات الكبيرة التي حققها الهاشميون ومن خلفهم ابناء شعبهم الابي على مر السنين لبناء ورفعة اردننا الغالي .

 
شريط الأخبار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية فضيحة تهز الدوري البلجيكي وتحيي ذكريات المؤامرة على منتخب الجزائر ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة أبو علي: اتاحة اصدار وثيقة اثبات تسجيل بنظام الفوترة الوطني الالكتروني للملزمين من خلال موقع الدائرة جلالة الملك: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية