الداخلية تطلق 7 خدمات الكترونية جديدة

الداخلية تطلق 7 خدمات الكترونية جديدة
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ أطلقت وزارة الداخلية اليوم الخميس سبع خدمات الكترونية جديدة، وذلك في اطار المرحلة الرابعة من مشروع التحول الالكتروني.

والخدمات التي تم اطلاقها هي: خدمة الموافقة على منح الجنسية لزوجات/أرامل الأردنيين، واستبدال بطاقات احصاءات الجسور الخضراء إلى صفراء للبالغين، واستبدال بطاقات احصاءات الجسور الخضراء إلى صفراء للقاصرين، والإقامة السنوية لحملة البطاقة الخضراء من أبناء الضفة الغربية الحاصلين على لم شمل، وصرف وتجديد بطاقات احصاءات الجسور الزرقاء والتمديد عليها (اقامة مؤقتة، إقامة سنوية) لأبناء قطاع غزة، وموافقات المدارس لحملة البطاقة الخضراء من أبناء الضفة الغربية، وتمديد الإقامة المؤقتة لحملة البطاقات الخضراء والزرقاء.

وقال وزير الداخلية مازن الفراية خلال حفل الاطلاق الذي حضره وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة، إن التحول الرقمي والإلكتروني في تقديم الخدمات هي رؤية ملكية سامية للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من انجاز معاملاتهم بسهولة ويسر وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لهم وللاجانب مما يشكل نقلة نوعية في عمل وزارة الداخلية.

واشار الوزير الفراية إلى أن التركيز على الخدمات الالكترونية في الوقت الحالي يعتبر ضرورة بسبب الوضع الوبائي وانتشار جائحة كورونا، بحيث يمكن تقديم هذه الخدمات دون الحاجة لمراجعة المستفيدين لمبنى الوزارة وتقديمها بشكل الكتروني من مواقعهم او مراكز عملهم.

واوضح وزير الداخلية، أن مجموع ما تم اطلاقه من خدمات خاصة بالوزارة بلغ حتى الآن 26 خدمة الكترونية رئيسية تتضمن 41 خدمة الكترونية فرعية، استفاد منها حوالي 300 الف مستفيد.

وأشار الفراية، إلى ان هذه الخدمات التي تم اطلاقها تشكل ما نسبته 85 بالمئة من مجموع الخدمات التي تقدمها الوزارة، مبينا أن الوزارة تتطلع مع نهاية العام الحالي إلى تقديم جميع خدماتها بشكل الكتروني.

من جانبه أشار الهناندة إلى أن المواطن لا بد ان يحتفل بالانجاز من خلال تلقي الخدمة، وأن المواطن بدأ يشعر من خلال التسارع الكبير بالتحول الرقمي بأهمية وجود خدمات الكترونية في ظل جائحة كورونا.

وبين وزير الاقتصاد الرقمي، أن هناك مجموعة كبيرة من مؤشرات الأداء التي يجب إنجازها وأن المؤشر المتعلق برضا المواطن هو الأهم والأبرز والذي من خلاله يتم تقييم كل الاعمال التي نقوم بها.

وكشف الوزير الهناندة انه سيتم في المرحلة القادمة تحويل الخدمات التي يجري العمل عليها إلى منصة الكترونية واحدة.

وقدم مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الالكتروني في وزارة الداخلية المهندس ياسين الحسبان شرحا عن أهداف ومحاور مشروع التحول الالكتروني لوزارة الداخلية.

واوضح ان المستفيدين من خدمات المرحلة الرابعة التي اطلقت اليوم هم المواطنون والأجانب، وأبناء الاردنيات وحملة بطاقات الجسور من ابناء قطاع غزة والضفة الغربية والمؤسسات والجامعات والمستشفيات.

وحضر حفل الاطلاق أمين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور وعدد من المسؤولين والمعنيين.


 
شريط الأخبار هل تستطيع وزيرة التخطيط أو أمينها العام الإجابة عن مصير إحدى المنح الآسيوية؟! أسرة عفيفة في الأشرفية .. من يوفر لهم دجاج وأرز كي يفطروا مثلنا الهيئة الخيرية الأردنية: نرسل المواد الإغاثية الأساسية لقطاع غزة بغض النظر عما إذا كانت مقاطعة السيطرة على حريق بمشغل دهانات وأخشاب في عمان أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا