ارقام متضاربة .. التربية والتعليم لم توزع إلا "8550" جهاز "تابلت" فقط فمن المسؤول عن التجهيز ؟!

ارقام متضاربة .. التربية والتعليم لم توزع إلا 8550 جهاز تابلت فقط فمن المسؤول عن التجهيز ؟!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص 

رغم التصريحات العديدة التي تغنت بها وزارة التربية والتعليم حول توزيع "تابلت" على الطلبة، إلا أنها لغاية اللحظة لم تكسر حاجز الـ 10 آلاف جاهز في بنامج توزيعها، إذ وبعد هذا الوقت لم توزع إلا 8550 جهازًا لاغير، وتنتظر قرابة 500 جهاز آخر من أجل منحها للطلبة.

الضجة التي تبعت إعلان وزارة التربية كانت ضخمة بعدما اعتقدت الأسر الأردنية من ذوي الحال الميسور أن ابناءهم سيحظون بالتعليم عن بعد كباقي الطلبة عند توزيع الأجهزة عليهم، بإعتبار أن الوزارة أكدت بدورها أن 160 ألف جهاز "تابلت" لغايات توزيعها للطلبة مزودة بجهاز (دنغل) يحتوي على حزم إنترنت ستوزع ضمن معايير عادلة تراعي الوضع المادي للأسرة، إضافة إلى عدد الطلاب فيها، وسكان المناطق النائية، علما أن "التابلت" سيكون على سبيل الاعارة.

الطامة الكبرى التي خيمت على رؤوس الأسر وأطفالهم بعد نحو 4 أشهر، هو عدد الأجهزة الموزعة والتي لم تقارب ربع عدد الرقم المعلن عنه، فيما لا تزال وزارة التربية متمسكة بنجاح مرحلة التعليم عن بعد في الأردن، رغم اعلان صدر عنها تضمن  أن 100 ألف طالب لم ينخرطوا في النظام.

وكان السبب الرئيسي لعدم انخراط الطلبة بالتعليم عن بعد عدم امتلاكهم التجهيزات وأدوات المطلوبة لاتمام العملية؛ وهذا ما اكدته الوزراة خلال بيان لها، رغم هذه المعطيات لا زال اعتقادها ـ أي التربية والتعليم ـ أن التعليم مسؤولية مجتمعية وإن التعليم عن بعد كان خياراً لا بد منه بسبب جائحة كورونا، والآن وبعد هذه الأرقام المتوضعة بنسبة التوزيع من المسؤول عن تأخير وصول التعليم عن بعد للبيوت الأردنية بعد نحو عام على جائحة كورونا؟

شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح