الصين تؤكد دعمها للإجراءات المتخذة للحفاظ على أمن واستقرار الأردن

الصين تؤكد دعمها للإجراءات المتخذة للحفاظ على أمن واستقرار الأردن
أخبار البلد -  
اخبار البلد - أعلنت الصين اليوم الثلاثاء، دعمها للإجراءات والقرارات التي يتخذها جلالة الملك عبد الله الثاني، للحفاظ على أمن واستقرار الأردن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جاو لي جيان، خلال المؤتمر الصحفي اليومي: "كصديق جيد للأردن، تدعم الصين الإجراءات التي يتخذها الملك عبدالله الثاني، للحفاظ على الأمن الوطني والاستقرار في بلاده". وأضاف "تثق الصين في أنه تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، فإن الأردن قادر على التعاطي مع هذه التطورات، والحفاظ على الأمن والاستقرار على المدى الطويل".

وفي السياق، أكد وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي، أن بلاده تدعم الاستقرار في الأردن وتعتبره شريكاً استراتيجياً ودولة مهمة للغاية لأجل استقرار الشرق الأوسط.

وقال موتيغي في مؤتمر صحفي، "إن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط مهم جداً لليابان، ومن أجل هذا الاستقرار فإن الأردن بلد مهم للغاية".

وأضاف، "أود أن استمر في التنسيق الوثيق مع الأردن حتى نتمكن من العمل معًا نحو تحقيق السلام والاستقرار".

كذلك، أكدت جمهورية كازاخستان تضامنها ودعمها الكامل للإجراءات الأردنية المتخذة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة.

وقالت وزارة الخارجية الكازاخستانية في بيان صحفي وزعته سفارة كازاخستان في عمان، إن الأردن أحد شركاء كازاخستان الرئيسيين في الشرق الأوسط.

بدوره، أرسل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري برقية لرئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، مديناً أي محاولة للعبث بأمن واستقرار الأردن.

وأكد بري في برقيته حرص المجلس النيابي اللبناني على "استقرار الأردن لما فيه مصلحة الشعب الأردني وتقدمه وازدهاره وحفظ سيادته، مع إدانته لأي محاولة للعبث بأمنه واستقراره".

 
شريط الأخبار إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا