الشريط الإعلامي

جوارديولا يعلق على إمكانية قيادة ألمانيا

آخر تحديث: 2021-04-06، 06:29 pm
اخبار البلد -  علق الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، على التقارير التي تربطه بإمكانية قيادة منتخب ألمانيا بعد يورو 2021.

وكان يواخيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، أعلن اعتذاره عن عدم إكمال مهمته في تدريب الماكينات بعد انتهاء بطولة أمم أوروبا "يورو 2021"، التي تقام الصيف المقبل.

وفي معرض رده على سؤال عن إمكانية أن يصبح هو المدير الفني القادم للماكينات، قال جوارديولا، في تصريحات نشرتها خدمة البث المباشر "دي إيه زد إن"، إن هناك مدربين أحق منه بخلافة لوف، مضيفا: "ألمانيا بها مدربون ممتازون، وهم يستحقون أكثر مني بكثير أن يصبح أحدهم مدربا للمنتخب الألماني".

وأبدى صاحب الـ50 عاما إعجابه بالمدربين الألمان، وقال: "إذا كنت تعلمت شيئا خلال فترة وجودي في ألمانيا، وهو ما ترسخ هنا في انجلترا، فهو جودة المدربين الألمان".

وأكمل ذاكرا 8 أسماء في هذا الصدد: "يورجن كلوب وهانز فليك وتوماس توخيل وجوليان ناجلسمان وماركو روزه ورالف رانجنيك ولوثر ماتيوس وديتمار هامان وكثيرون آخرون يمكنهم القيام بهذه الوظيفة، وقيادة منتخب ألمانيا".

وأردف جوارديولا، الذي قضى 3 أعوام من مسيرته مدربا لبايرن ميونخ الألماني، غامزا بعينه، ومداعبا السائل: "لكنني أستطيع أن أقوم بدور المساعد لو أرادوا".

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي (بريميرليج) بـ74 نقطة، بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد أقرب مطارديه، ويقترب من تحقيق اللقب.