الشريط الإعلامي

كيف أهدر دورتموند نصف مليار يورو؟

آخر تحديث: 2021-03-30، 07:40 pm
اخبار البلد- يملك بروسيا دورتموند الألماني كنزا باهظ الثمن، يتمثل في المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، الذي بات مطمعا لكبار أوروبا.

صاحب الـ20 عاما انضم إلى أسود الفيستيفال في ديسمبر 2019، ليظهر معه لأول مرة في مستهل عام 2021، إلا أنه نجح في غضون فترة ليست بالطويلة في تسجيل 49 هدفا خلال 49 مباراة، إلى جانب صناعته 11 هدفا.

وتفيد العديد من التقارير إلى رغبة دورتموند في استغلال مطامع عمالقة القارة العجوز في نيل توقيع هالاند، وذلك ببيعه مقابل ربع مليار يورو (250 مليونا).

وقد يحصل النادي الألماني على هذا المبلغ القياسي حال وافق على بيع اللاعب الشاب إلى أحد الأندية الراغبة في ضمه فور نهاية الموسم الحالي.

ولن يتمكن دورتموند من ضخ هذا المبلغ الضخم لخزائنه سوى الصيف المقبل، نظرا لتضمن عقده شرطا جزائيا يسمح له بالرحيل مقابل 75 مليون يورو فقط بنهاية موسم 2021-2022.

نصف مليار ضائعة
وبدا وأن دورتموند فوت فرصة تاريخية للحصول على نحو نصف مليار يورو عبر بيع لاعبين اثنين فقط، وذلك بفشله في جلب لاعب آخر قبل 5 سنوات.

وتحدث سفين ميسلينتات، كشاف دورتموند السابق، خلال تصريحات لمنصة "دازن"، عن اقتراب النادي في 2016 من التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي.

وقال ميسلينتات: "كان من المؤسف عدم حصولنا على مبابي، الذي كان حرا في التوقيع لأي ناد في ذلك الوقت".

وأردف: "كان هناك الكثير من الأطراف المتداخلين في تلك المفاوضات، لكن لم تسنح لنا فرصة الفوز بتوقيعه آنذاك، ولو كنا نجحنا في خطفه من موناكو مجانا، لأصبحت صفقة ضخمة بكل تأكيد".

وبعد محاولة دورتموند خطف مبابي، جدد المهاجم الفرنسي عقده مع موناكو حينها، قبل أن يعيره الأخير إلى سان جيرمان، الذي اشتراه لاحقا مقابل حوالي 145 مليون يورو.

وبالنظر إلى المستوى والنجاح الذي بلغه مبابي مع الفريق الباريسي، فإن سعره حاليا لا يقل بأي حال عن المقابل الذي انتقل به زميله نيمار إلى سان جيرمان عام 2017، والذي بلغ 222 مليون يورو.

وبذلك، كان من الممكن لدورتموند امتلاك كنز إضافي رفقة هالاند، مما كان سيمنحه فرصة بيع الثنائي بمقابل لا يقل عن نصف مليار يورو، لا سيما وأن مبابي أحد الأهداف الرئيسية لريال مدريد الإسباني.