جنازة الكابتن راتب العوضات تحرج مدير الامن العام

جنازة الكابتن راتب العوضات تحرج مدير الامن العام
أخبار البلد -  
أخبار البلد - خاص 

مثل خبر وفاة الكابتن راتب العوضات صدمة لكافة أطياف المجتمع الأردني, الكابتن راتب هو لاعب كرة قدم أردني معتزل، يعتبر أحد أبرز نجوم الكرة الأردنية, إِضَافَتَا لكونه مدرب لنادي الفيصلي الأردني, قبل أن تتدهور حالته الصحية ويتم تشخيص إصابته بمرض السرطان ليتكفل الديوان الملكي العامر بعلاجه وينقل إلى مستشفى هداسا في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث أمضى ما يقارب الشهرين قبل أن يتوفاه الله يوم الجمعة 26/3/2021.

جنازة الكابتن راتب حضرها مئات الأردنيين ليقدر عدد المتواجدين في الجنازة ب2000 شخص, عدد الحضور الكبير تسبب بحرج لجهاز الامن العام بسبب المخالفات الكبيرة لقانون الدفاع التي حدثت أثناء الجنازة, فعدم ارتداء الكمامات والتجمهر وعدم ترك مسافات تباعد كانت السمة الغالبة في مشهد الجنازة, دون تدخل من قبل الأمن العام للتنظيم.

يقول مراقبون للمشهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان الوضع الوبائي الحرج في الأردن كان يستوجب من جهاز الأمن العام إدارة الجنازة من الألف إلا الياء لضمان عدم التقارب وعدم مخالفة قانون الدفاع, خاصة وأن من المتوقع حضور عدد كبير من جمهور الكابتن, فالازدحام والتقارب هي البيئة الأمثل لانتشار الفايروس , مستنكرين عدم وجود تجهيزات وخطة مسبقة لإدارة الجنازة حتى لا يتم مخالفة قانون الدفاع اثنائها .


 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح