أكبر 10 لاعبين في تاريخ كأس العالم

أكبر 10 لاعبين في تاريخ كأس العالم
أخبار البلد -   اخبار البلد- تعتبر المشاركة في كأس العالم أمرا جيدا بالنسبة لجميع اللاعبين، غير أن البعض منهم لا يكتفي بذلك، ويقوم بتخليد اسمه عبر الأرقام القياسية.

ومن بين الأرقام القياسية في بطولة كأس العالم، تلك التي تتعلق باللاعبين الأكبر سنا، وهي القائمة التي يتزعمها عصام الحضري الحارس التاريخي لمنتخب مصر.

عصام الحضري

حارس المرمى التاريخي لمنتخب مصر والأهلي، والذي سبق له اللعب في الزمالك، يتصدر القائمة كأكبر لاعب مشاركة في تاريخ كأس العالم.

وشارك الحضري مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، عن عمر 45 عاما و161 يوما، وذلك في لقاء السعودية، بختام دور المجموعات، في لقاء خسره "الفراعنة" 1-2.

فريد موندراجون

وفي المركز الثاني، يتواجد حارس مرمى آخر، هو الكولومبي فريد موندراجون بعمر 43 عاما و3 أيام.

وحقق موندراجون رقمه القياسي خلال المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على اليابان 4-1، بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2014.

روجيه ميلا
الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا بقي الأكبر سناً في المونديال لمدة 20 عاماً، بين عامي 1994 و2014.

وشارك أفضل لاعبي إفريقيا مرتين والنجم السابق لسانت إيتيان وموناكو الفرنسيين في مباراة روسيا، بختام دور المجموعات لمونديال 1994، عن عمر 42 عاماً و38 يوماً.

ورغم أن الأسود التي لا تقهر خسرت 1-6 في تلك المواجهة، إلا أن ميلا أثبت حضوره بتسجيل هدف بلاده الوحيد.

بات ينجيز
ويأتي في المركز الرابع حارس مرمى إيرلندا الشمالية السابق، بمشاركته في كأس العالم 1986 في المكسيك.

وشارك ينجيز في خسارة بلاده 0-3 ضد البرازيل في ختام دور المجموعات يوم عيد ميلاده الـ41.

بيتر شيلتون
حارس مرمى منتخب إنجلترا الأسطوري شارك في مباراة إيطاليا لتحديد المركز الثالث، بكأس العالم 1990، عن عمر 40 عاما و9 أشهر و19 يوماً.

شيلتون يعتبر من أهم الحراس في تاريخ منتخب إنجلترا، ومثل العديد من الفرق الإنجليزية أبرزها ليستر سيتي ونوتنجهام فورست وساوثهامبتون وديربي كاونتي ووست هام يونايتد.

دينو زوف
حارس مرمى إيطاليا السابق دينو زوف شارك في كأس العالم 1982 عن سن 40 عاما و133 يوم.

وجاءت مشاركة زوف في فوز إيطاليا 3-1 على ألمانيا في المباراة النهائية، ليصبح أكبر لاعب يتوج بكأس العالم في التاريخ.

رافائيل ماركيز
شارك رفائيل ماركيز مدافع منتخب المكسيك في كأس العالم 2018 في روسيا.

وخاض ماركيز لقاء البرازيل، بثمن النهائي، عن عمر 39 عاما و139 يوماً، في لقاء خسره منتخب بلاده 0-2.

إيجانشيفيتش
شارك الروسي سيرجي إيجانفيتش في كأس العالم 2018 في بلاده بعمر 38 عاماً.

آخر لقاء للاعب الروسي كان ضد كرواتيا، في ربع النهائي، والذي خسرته بلاده بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2، وشارك فيه بعمر 39 عاما إلا 7 أيام.

تيم كاهيل
نجم منتخب أستراليا السابق وأكبر هداف في تاريخها برصيد 50 هدفاً، شارك في كأس العالم 2018 عن عمر 38 سنة.

وجاءت مشاركة كاهيل الأخيرة ضد بيرو، في ختام دور المجموعات، في لقاء خسرته أستراليا 0-2، ولعبه وهو في سن 38 عاما و202 يوماً.

ويلي كاباييرو
ويأتي في المركز العاشر والأخير ويلي كاباييرو حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي السابق ومنتخب الأرجنتين.

ورغم أنه لم يلعب إلا 5 لقاءات دولية، إلا أنه دخل التاريخ بعد أن أصبح أكبر أرجنتيني يشارك في المونديال.

وجاءت آخر مباراة له في الخسارة 0-3 من كرواتيا بدور المجموعات في مونديال 2018، عن عمر 36 عاما و270 يوماً.

 
شريط الأخبار سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم «أنت عار».. وزير إسرائيلي ينسحب من قاعة مؤتمر بعد مهاجمة الحضور له قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة