سقوط أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ.. وتعثر تشلسي بالتعادل

سقوط أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ.. وتعثر تشلسي بالتعادل
أخبار البلد -   اخبار البلد -  سقط المتصدر أتلتيكو مدريد على أرضه أمام ليفانتي بهدفين نظيفين مساء أمس، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل جوزيه موراليس (30) وخورخي دي فروتوس (90+5) هدفي اللقاء، ليرتفع رصيد ليفانتي إلى 31 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد أتلتيكو عند 55 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام ريال مدريد الذي لعب في وقت متأخر أمس أمام بلد الوليد، علما بأن لأتلتيكو مباراة مؤجلة.
البوندسليغا
واصل فريق اينتراخت فرانكفورت سلسلته الرائعة في الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه بايرن ميونيخ بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة 22.
فعلى ملعب "كومرزبنك أرينا”، افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق اللاعب الياباني دايتشي كامادا (13) وذلك قبل أن يضيف زميله أمين يونس الهدف الثاني في الدقيقة 31.
وفي الدقيقة 53 نجح المهاجم البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي في إحراز هدف تقليص الفارق للفريق البافاري.
ولم يذق اينتراخت طعم الهزيمة في المسابقة منذ 10 جولات سابقة حيث فاز في 8 مباريات – بخلاف مواجهة أمس- وتعادل في اثنتين، بينما كانت هذه هي الخسارة الثالثة للبايرن هذا الموسم بعد فوزه في 15 لقاء وتعادله في 4.
وبهذه النتيجة، رفع اينتراخت رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد بايرن عند 49 نقطة في الصدارة.
كما فاز فريق يونيون برلين على مضيفه فرايبورغ بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب "شوارزوالد ستاديون”.
وأحرز اللاعب غريسشا بروميل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (64).
وبهذا الفوز، رفع يونيون برلين رصيده من النقاط إلى 33 في المركز السابع، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند 31 نقطة في المركز التاسع.
وفي الجولة نفسها، حقق فريق ماينتس مفاجأة كبرى بفوزه على مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة (2-1).
وسجل هدفي الضيوف كل من المهاجم النمساوي كريم أونيسيو (10) وكيفن شتوغر (86)، بينما أحرز لأصحاب الأرض اللاعب لارس شتيندل في الدقيقة (26).
وبهذه النتيجة، رفع ماينز رصيده إلى 17 نقطة في المركز قبل الأخير، فيما تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 33 نقطة في المركز الثامن.
وفاز فريق شتوتغارت على مضيفه كولن بهدف نظيف أحرزه المهاجم النمساوي ذو الأصول الصربية ساسا كالادزيتش في الدقيقة (49).
وبهذه النتيجة، رفع شتوتغارت رصيده من النقاط إلى 29 في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد كولن عند 21 نقطة في المركز الـ14.
البريمير ليغ
عجز تشلسي عن استثمار أفضليته الميدانية المطلقة ضد مضيفه ساوثمبتون لتحقيق فوزه السادس تواليا بقيادة مدربه الألماني الجديد توماس توخل، واكتفى بالتعادل 1-1 أمس في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وبعدما استهل مشواره مع توخل بالتعادل، حقق تشلسي خمسة انتصارات متتالية بقيادة خليفة المقال فرانك لامبارد، بينها واحد في الكأس، لكن هذه السلسلة توقفت السبت كما حال مسلسل انتصاراته المتتالية في ملعب ساوثمبتون والذي توقف عند خمسة على التوالي، وذلك بعدما عجز مايسون ماونت ورفاقه عن استثمار أفضليتهم والفرص التي سنحت لهم.
ورفع تشلسي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، لكنه قد يتنازل عنه لصالح جاره اللندني وست هام (42 نقطة) الذي يلتقي اليوم الأحد ضيفه وجاره الآخر توتنهام، فيما بات رصيد ساوثمبتون، القادم من ست هزائم متتالية في الدوري، 30 نقطة في المركز الثالث عشر.
ويأتي تعثر الـ”بلوز” قبل أربعة أيام من رحلتهم الصعبة إلى العاصمة الرومانية بوخارست لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ونقلت المباراة الى بوخارست عوضا عن أن تقام في مدريد بسبب قيود السفر التي تفرضها السلطات الإسبانية من أجل الحد من تفشي النسخ المتحوّرة من فيروس كورونا.
وبعد لقائه مع أتلتيكو، سيكون تشلسي أمام اختبار شاق آخر الأحد المقبل على أرضه ضد غريمه مانشستر يونايتد الثاني.
وفرض تشلسي أفضليته منذ البداية ضد فريق مني بهزيمة مذلة تماما أمام مانشستر يونايتد بتسعة أهداف نظيفة في المرحلة الثانية والعشرين، إلا أنه عجز عن الوصول الى الشباك فدفع الثمن، لأن أصحاب الأرض باغتوه بافتتاح التسجيل من أول فرصة لهم عبر الياباني تاكومي مينامينو الذي وصلته الكرة بتمريرة بينية متقنة من نايثن ريدموند، فتلاعب بالحارس السنغالي إدوار مندي ببرودة أعصاب قبل أن يسجل في الشباك (33).
ووسط عجز في الوصول إلى مرمى الحارس أليكس ماكارثي، كان هدف الياباني المعار من ليفربول الفاصل بين الفريقين مع دخولهما استراحة الشوطين.
وبدأ تشلسي الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، إذ حاصر مضيفه في منطقته لكنه تمكن هذه المرة من الوصول الى الشباك بفضل مايسون ماونت الذي انتزع ركلة جزاء من داني إنغز، ونفذها بنفسه (54).
وحاول تشلسي جاهدا للوصول مجددا إلى شباك ماكارثي لكنه افتقد الى الحلول أمام المرمى، ليكتفي في نهاية المطاف بتعادله السابع للموسم.
سيري أ
استعاد لاتسيو سكة الانتصارات بسرعة ولحق بجاره روما إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه سمبدوريا 1-0 أمس في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.
ويدين لاتسيو بفوزه إلى لاعب وسطه الاسباني لويس البرتو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 24 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.
وعاد القطب الثاني للعاصمة روما إلى سكة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية عند ستة متتالية اثر خسارته أمام مضيفه إنتر ميلان 1-3، فحقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 43 نقطة بفارق الأهداف خلف جاره روما الذي يحل ضيفا على بينيفينتو اليوم.
في المقابل، مني سمبدوريا بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم والاولى بعد تعادل وخسارة فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز العاشر.
ويلعب اليوم الأحد أيضا بارما مع اودينيزي، وميلان مع انتر ميلان، واتالانتا مع نابولي، على أن تختتم المرحلة يوم غد الإثنين بلقاء يوفنتوس مع كروتوني.
ليغ 1
أفلت سانت إتيان من الخسارة أمام ضيفه رينس عندما سجل هدف التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي 1-1 أمس في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي في كرة القدم.
وكان رينس البادئ بالتسجيل عبر المالي البلال توريه في الدقيقة 72، وأدرك شارل أبي التعادل في الدقيقة 89.
وكان سانت إتيان يمني النفس بتحقيق فوزه الثالث على التوالي والابتعاد أكثر عن المنطقة المؤدية إلى الدرجة الثانية، لكنه اكتفى بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الرابع عشر بفارق الاهداف خلف رينس الثالث عشر.
وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاءات مونبلييه مع رين، وستراسبورغ مع انجيه، ولنس مع ديجون، ونيس مع متز، ونيم مع بوردو، ولوريان مع ليل، وباريس سان جرمان مع موناكو. 
 
شريط الأخبار الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة الدخل والمبيعات تحصل على شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة مسؤولون أميركيون يكشفون معلومات عن رد إسرائيل المحتمل على إيران بريزات: 70% تراجع الحركة السياحية في البترا بسبب الأحداث في المنطقة تغييرات في مؤسسات إعلامية قريباً صفحة "جمعية رجال الأعمال" على "الفيس بوك" بيد الهاكرز وتبث صور إباحية وأفلام مخلة يوميًا الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل درجة الحرارة تقترب من الأربعين الثلاثاء القادم في الأردن تعيين ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية صرف دعم بدل المحروقات لوسائط النقل الخميس ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله في يوم العلم: علمنا عال تجريم أب يستخدم أولاده للتسوّل .. تفاصيل مدعوون للامتحان التنافسي في وزارة التربية - أسماء المستثمرون الصناعية والعقارية تحدد نهاية الشهر موعدًا لاجتماعها العمومي مدير شركة نقل سياحي يورط الشركة بصفقة حافلات والمساهمون يطالبون بالتحقيق في ظروفها طارق الطباع يقدم إستقالته من مجلس إدارة شركة "الشراع للتطوير العقاري" ارتفاع جديد على غرام الذهب 21 في الأردن