عطية يرفع توصيات لرئيس مجلس النواب حول الموازنة

عطية يرفع توصيات لرئيس مجلس النواب حول الموازنة
أخبار البلد -   اخبار البلد- رفع النائب المهندس خليل عطية مجموعة من التوصيات الى رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات ليصار الى تضمينها للتوصيات التي رفعتها اللجنة المالية الى الحكومة بخصوص الموازنة والتوصيات هي:

وضع خطة وطنية لتشغيل 30 الف مهندس عاطل عن العمل بالتدريب و ايجاد فرص عمل داخل الاردن وخارجه و سرعة تعيين الموظفين الذين تم الموافقة على تعيينهم و تركوا وظائفهم السابقة وادخال الموظفين والمعلمين بمظلة الضمان الاجتماعي المعارين والمجازين و احتساب سنوات خدماتهم لغايات التقاعد بعد دفع ما يطلب منهم نتيجة لذلك.

وكذلك الاسراع في اعداد التشريعات اللازمة و التي تهدف للمساواة بين المتقاعدين العسكرين و المدنين من حيث مكافأة نهاية الخدمة والعلاوات الممنوحة و الرواتب المعطاة و التأكيد و الشكر لاستمرار الزيارات التي قام بها دولة الرئيس الميدانية لكافة القطاعات والمؤسسات و غرفة التجارة و الصناعة و قطاع الزراعة و النقابات و قطاع السياحة و قطاع الانشاءات و الخدمات و الاستمرار على هذا النهج الذي امر به جلالة الملك و بذات الوقت تنفيذ مطالب هذه القطاعات المختلفة و ماذا تم تنفيذه او ما سيتم تنفيذه خلال شهر من تاريخ اقرار الموازنة.

كما اوصى بتفعيل ممارسة مهنة الهندسة بحيث يتم تعيين مهندسين مشرفين في مشاريع التعدين و تطبيق انظمة الجودة فيها بما يحسن من جودة منتجاتها و بذات الوقت تحديد الاماكن التي يسمح فيها بترخيص المقالع و المناجم و الكسارات استنادا الى القانون .
كذلك التأكيد على التشاركية فيما بين القطاعين العام والخاص مشيدا بالاتفاقيتين التي تم توقيعهما بين وزارة العمل و نقابة المهندسين و هيئة تنمية المهارات لزيادة فرص العمل لمواكبة تطورات و متطلبات سوق العمل و حسب الاتفاقية الاولى تهدف الى دعم و تأهيل و تدريب 600 مهندس حديثي التخرج و الثانية لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج خدمة وطن تشغيل 430 مهندسة و مهندس موصيا بمتابعة تنفيذ هاتين الاتفاقيتين بكل معاييرها.

و اوصى بإعلام المجلس خلال شهر بالمشاريع المخصصة و المنوي طرحها و تنفيذها بالشراكة بين القطاعين العام و الخاص من تاريخه وزيادة المكافآت المعطاة لواعظات القرأن الكريم من 50 دينار الى 100 دينار الذي التزمت به الحكومة السابقة.
 
شريط الأخبار روتين "إيلون ماسك".. كيف يقضي أحد أبرز أثرياء العالم يومه؟ 213 يوما للحرب .. استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 8 أطفال إثر استهداف 11 منزلا في رفح السير تتعامل مع نحو (15) حادثاً منذ الصباح بسبب الانزالاقات أمطار في شمال ووسط المملكة وتحذير من خطر الانزلاق على الطرقات وفيات الأردن اليوم الاثنين 6-5-2024 وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد فصدق فنفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ