الشريط الإعلامي

كومان: يمكننا هزيمة أي خصم.. ويجب حماية نيمار وكريستيانو

آخر تحديث: 2021-02-15، 05:56 pm
اخبار البلد - شدد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على صعوبة مواجهة ضيفه باريس سان جيرمان، غدًا الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "أولًا، نحن متحمسون للغاية للقاءات دوري الأبطال، وعرفنا منذ فترة طويلة أنها ستكون مواجهة صعبة جدًا، لأنهم يمتلكون فريقًا قويًا، وستكونان مباراتين رائعتين".

وأردف: "أتذكر ما قلته عقب القرعة، أنا أؤمن بالفريق واللاعبين، وكنت واضحا بشأن التحسن في اللعب والنتائج.. سنخوض هاتين المباراتين بطموح كبير، وبالتحسن والثقة، يمكننا الفوز بمباراة مهمة ضد فريق قوي".

وأضاف: "بيكيه بخير، وكان يتدرب مع المجموعة لمدة 4 أو 5 أيام، ولدينا مشاعر جيدة بشأن لياقته البدنية.. يتبقى يوم آخر لأقرر إذا ما كان سيتواجد في القائمة، سنقرر صباح الغد".

وتابع: "أزمة الدفاع؟ يمكننا الاعتماد على الموجودين.. لعب هؤلاء المدافعون مباريات جيدة جدًا، وارتكبوا الأخطاء التي هي جزء من كرة القدم، وليس لدي شك في قدرتهم على الدفاع ضد فريق قوي، مثل باريس سان جيرمان".

وعن غياب نيمار، أجاب: "أعتقد أنه يجب علينا حماية هذا النوع من اللاعبين، مثل نيمار وميسي وكريستيانو، لأنهم سمحوا لنا بالاستمتاع بجودتهم كثيرًا".

وواصل: "في كرة القدم توجد التحامات قوية، ويجب على اللاعبين معرفة متى يعتمدون على قدراتهم الفردية.. كما يجب على الحكام أن يقرروا، متى يكون الخطأ قبيحًا من الخلف".

وحول أراوخو، قال كومان: "لم يتدرب، ولن يلحق بمباراة الغد.. وبالنسبة لأي لاعب، إذا تواجد في القائمة فلديه خيارات للعب".

وبشأن إصابات باريس، رد بقوله: "نيمار ودي ماريا يمثلان خسارة مهمة لهم، ونحن نفتقد أنسو فاتي، وكوتينيو، وأراوخو، وسيرجي روبيرتو، ويجب أن تتعايش مع هذه المشاكل، وهم يملكون لاعبين آخرين جاهزين".

واسترسل: "جزء كبير من تغير ديمبلي يعود له، فهو يعمل، ويجب على المدرب محاولة خلق بيئة جيدة داخل الفريق، وتحديد التدريبات المطلوبة، ليس لعثمان فقط، بل العديد من اللاعبين تحسنوا.. ومن المهم للغاية أن تكون جيد بدنيا وعقليا، لمواجهة الضغط الموجود هنا".

ميسي ومبابي

وأضاف: "لن تكون مواجهة بين ميسي ومبابي، بل مباراة بين فريقين.. ميسي أفضل لاعب في العالم، ونحتاجه في أفضل حالاته".

وتابع: "يحدث نفس الشيء مع مبابي في باريس، فهو لاعب سريع جدًا، ويمكنه أن يعقد الأمور علينا.. ستكون مباراة جميلة، ويجب الاستمتاع بهؤلاء اللاعبين كمشجعين لكرة القدم".

وعن إمكانية وضع رقابة خاصة على مبابي، أجاب كومان: "لا أؤيد مراقبة لاعب واحد فقط، نحن نعلم أين يمكننا اللعب، وطالما لدينا الكرة، يجب أن نكون منظمين جيدًا".

وفيما يتعلق بمستقبل ميسي، قال: "تركيزي على إعداد الفريق لهذه المباراة المهمة، أما ميسي فهو لاعب لبرشلونة، ولدي آمال كبيرة في استمراره مع الفريق".

واختتم: "لا أرى فرقا أخرى أفضل بكثير من برشلونة، لدينا فريق رائع ونلعب بأعلى مستوى.. رغم أن الأمور لا تكون سهلة في ظل تغيير الفريق، ووجود العديد من الشباب، لكن يمكننا الفوز على أي خصم".