سحب قرعة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في 27 كانون الثاني الحالي

سحب قرعة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في 27 كانون الثاني الحالي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

تُسحب قرعة بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 27 كانون الثاني/ يناير الحالي، وسط مشاركة 3 أندية أردنية في المنافستين، وفق ما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة، الجمعة.

وقال الاتحاد القاري في بيان: "تدخل كرة القدم على مستوى الأندية عصرا جديدا من خلال الموسم الأكبر على الإطلاق في تاريخ كرة القدم الآسيوية، حيث يجري سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي عبر تقنية فيديو الاتصال، يوم 27 كانون الثاني/يناير 2021 في العاصمة الماليزية كوالالمبور".

ويقام سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي عند الساعة 8:30 صباحا بتوقيت عمّان (2:30 ظهرا بتوقيت ماليزيا)، والساعة 10:30 صباحا (4:30 عصرا بتوقيت ماليزيا)، وفق البيان.

ويشارك الوحدات كأول نادي أردني في دوري أبطال آسيا أقوى منافسات الأندية في القارة، بينما يلعب الفيصلي والسلط في كأس الاتحاد الآسيوي.

وتشهد كلتا البطولتين مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تم إضافة مجموعتين إضافتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021، وتم توسيع البطولة لتضم 40 نادياً بدلاً من 32.

وفي المقابل، ارتفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 نادياً، حيث تم إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.

 

وإلى جانب الوحدات الذي يخوض المنافسة لأول مرة في تاريخ دوري أبطال آسيا، يلعب نادي غوا الهندي، والاستقلال الطاجيكي وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، في منطقة الغرب، وكذلك يونايتد سيتي من الفلبين وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي، في مجموعات الشرق.

 

ويأمل نادي أولسان هيونداي حامل لقب دوري الأبطال، في أن ينجح بالاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا، ليكرر إنجاز نادي الاتحاد السعودي الذي توج باللقب عامي 2004 و2005.

 

والفريق الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2021، سيحصل على فرصة التأهل إلى الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا 2022، وفق الاتحاد الآسيوي.


شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية