حملة الجنسيه الثانيه والحنث بالقسم ...

حملة الجنسيه الثانيه والحنث بالقسم ...
أخبار البلد -  
وأنت تقرأ قسم الولايات المتحده الامريكيه أو قسم أي دوله أخرى تمنح الجنسيه للأجانب، ستُصدم وأنت ترى كيف دأبت الدوله الاردنيه على مدار عمرها وقبل تعديل الدستور، منح مزدوجي الجنسيه مناصب قياديه أينما كان، وليس فقط كوزير أو عضوا في مجلس الامه، وسأكتفي في مقالي هذا بقراءة نص القسمين ولدولتنا العتيده بكل سلطاتها، وللمدافعين عن حملة الجنسيه المزدوجه أن يحكموا ويقرروا .
فنص القسم الامريكي مترجم للعربيه لمن يُمنح جنسيتها هو:
‎((أعلن يمينا مطلقاً انني انبذ وأتخلى عن الولاء لكل أمير أو ملك أو دولة أو السيادة التي تأتي منها المواطنة، وأنني سوف أدعم وأدافع عن دستور وقانون الولايات المتحدة الامريكية ضد كل الأعداء المحليين والأجانب، وسوف أحمل الايمان الحقيقي والولاء للشيء نفسه (الدستور والقانون)، وسوف أحمل السلاح نيابة عن الولايات المتحدة الامريكية عندما يكون مطلوباً بالقانون، ونقوم بالمهام غير القتالية في القوات المسلحة الامريكية عندما يكون مطلوبا ذلك بالقانون، وسوف أؤدي العمل ذا الأهمية الوطنية في اطار التوجيه المدني (الخدمة الاجتماعية) عندما يكون مطلوبا ذلك بالقانون. وانني أخذ هذا الالتزام بجدية وبدون تحفظ وبدون تهرب ... فليساعدني الله )) .
فمن أقسم هذا القسم الغليظ، كيف استطاع ان يقسم القسم الاخر في الاردن وهو يتولى منصب وزير او عين او نائب أو أي وظيفه ؟؟، والسؤال الاخر، هل تلزم دولتنا من تمنحه الجنسيه بمثل هذا القسم؟؟؟ .
أما القسم في الاردن لمن يتقلد منصب وزير أو عين أو نائب فهذا نصه :
(( أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للملك وأن أحافظ على الدستور وأن أخدم الأمة وأقوم بالواجبات الموكولة إلي بأمانة )) ...
بين يدينا القسمين، الامريكي للمواطنه، والاردني للمناصب الوزاريه أو عضواً في مجلس الامه، فأن من اقسم اليمينين قد حنث بأحدهما أو بالاثنين معاً، ولا يختلف كثيراً، وهنا نسأل، مع أي قسم سيلتزم، أو لأي دوله سيكون انتماءه لو كان هناك قرار يجب ان ينحاز له؟؟، لبلده الام أم للدولة التي يحمل جنسيتها، وبأي يمين سيضحي؟؟؟ وماذا عن سفراءنا الذين يحملوا جنسية الدوله التي يخدموا فيها، وماذا ؟؟؟ وماذا بعد هذا القول قول؟؟؟ .
حما الله الاردن ارضا ً وشعباً وقياده من كل مكروه ....
المهندس سليمان عبيدات
Eng.sobeidat@yahoo.com
شريط الأخبار التربية تشدد على رفض العنف مع الطلبة الأرصاد تحذر من طقس الجمعــة- تفاصيل تخفيض حُكم تاجر مخدرات كبير لمنحه فرصة ثانية بالحياة ثمن وجبة شاورما تربل..الضمان يعلن مقدار الزيادة السنوية للمتقاعدين تصريح جديد من حماس بشأن الاتفاق الشامل إستقالات بالجملة للأردنية لإنتاج الأدوية ومعلومات عن بيعها لمستثمر عراقي .. تفاصيل العرموطي: أنا مش مرتاح !! الخصاونة من مصر.. نرفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس الاتحاد الأردني لشركات التأمين يطلق برنامجه التدريبي الثالث حول إدارة المخاطر في عالم التأمين نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني يشارك في حفل إطلاق مسودة أسس ومعايير مدن المستقبل "الدفاع المدني" يخمد حريقي أعشاب ومحاصيل زراعية وتحذر المواطنين ورشة عمل حول الدور الرقابي على المطاعم السياحية المحكمة الدستورية تصدر 64 حكما وقرارا تفسيريا العام الماضي مروان أبو دهيم مديراً عاماً لشركة الجنوب للإلكترونيات الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة عمل شملت إيطاليا و الولايات المتحدة شقيق مجدي أبو جلود في ذمة الله .. الدفن اليوم في موبص والعزاء ليومين في جمعية بيت أولا الخيرية اذاعة جيـــش الاحتلال : العملية الواسعة في رفح تم وقفها حتى الآن العريس الرئيس يبحث عن عروس بهذه المواصفات نزوح 80 ألف في رفح بعد هجوم الاحتلال