.. لنعط الحكومة الجديدة لحظة!

.. لنعط الحكومة الجديدة لحظة!
أخبار البلد -  

نظن أن استقالة حكومة د. معروف البخيت كانت في وقتها، فهذا الهياج لا يمكن التعامل معه بالصبر، ولا يريد رئيس الحكومة مجابهته أمنياً. فقد وصلنا إلى قطع طريق المطار، ووصلنا إلى منع آلاف العمال من الوصول إلى مصانعهم.. ووصلنا إلى لغة جديدة على العمل السياسي الأردني!!.
هل نسمع غداً هتاف: فلتسقط الحكومة القادمة؟!. هل يصل «الانشطار البلدي»، والتسمية ليست لي، إلى حد ان لكل حارة بلديتها؟!. هل يصبح الدستور خارج اجماع الأردنيين؟!. هل يقبل الناس مجلس نواب يعطي رئيس وزراء 111 صوتاً بالثقة، ويحجب بعريضة لجلالة الملك الثقة عن رئيس وزراء دون تواقيع، مع كل هذه العصبية التي تتهم قرار الكازينو بالفساد، وتبرئ المسؤول عن قرار الكازينو من الفساد؟!.
نتمنى وقد غادر د. معروف البخيت دار الرئاسة ودخل د. عون الخصاونة للدار ذاتها، أن نعيد النظر بتعاملنا مع حكوماتنا بما تمليه علينا سلوكيات الوطنية الأردنية، وصعوبة المرحلة، ومهمات المستقبل!. فلا نفعل برجالنا ما يفعله الأطفال بالدمى.. يكسرونها ثم يبكون طالبين غيرها!!.
حين نحدد الفاسدين يتوقف هجومنا على مجهول اسمه الفساد. وحين نحدد دولة الأردن الذي نريده، نحاسب الناس على الخصخصة والمصمصة واستحضار علوم الاقتصاد والجهل في صندوق واحد. وحين نبني أحزاباً حقيقية نستطيع أن نتحدث عن حكومات منتخبة، أو تداول السلطة أو غيرها!!.
نسمع بربيع الثورات العربية ونحسب على أنفسنا تجمعات ومظاهرات واعتصامات يكون فيها رجال الأمن أكثر من هذه التجمعات والتظاهرات والاعتصامات، ونركب ظهر الإرادة الشعبية دون تفويض من الشعب. ونستعمل كلاماً لا نعرف معناه الحقيقي.. لأنه كلام مستعار!!
لو أننا نتابع ما يجري الآن في مصر وتونس لأعدنا النظر في ركوب الموجة, ولتوقفنا لحظة لفهم المرحلة. فتغيير أي نظام دون إعداد البديل سينتهي إلى الفوضى المهلكة. ومع ان الشعوب تعود إلى النهوض بعد لأيٍٍ لكن حجم الأوجاع والخراب الذي تسببه الفوضى لا يمكن تجاوزه بسهولة!!
فلنأخذ وقفتنا مع حكومة عون الخصاونة ولنسمح للقاضي الكبير أن يحكم.. فقد أتعبنا مفكراً, هادئاً وعاشقاً للأردن ودفعناه إلى الاستقالة.. عملياً منذ الأسبوع الأول لوزارته!!

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!