انخفاض ملموس على الحرارة من الجمعة

انخفاض ملموس على الحرارة من الجمعة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
انخفضت درجات الحرارة الأربعاء، بحيث أصبحت دون معدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بقليل، نتيجة تأثر المملكة وسائر المنطقة ب"الشق" البارد من المنخفض الجوي الخماسيني الماضي، حيث انحسرت الرياح الجنوبية الجافة المحملة بالغبار، وحلت مكانها رياح غربية معتدلة السرعة وذات نسب رطوبة مرتفعة و"حرارة" دون المعدلات بقليل.
"خماسيني" الخميس والجمعة

فيما يتعلق بالفترة القادمة، لا تزال المملكة على موعد مع تأثير منخفض جوي خماسيني جديد مساء الخميس، إذ تعاود درجات الحرارة ارتفاعها الخميس لتتجاوز معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام بقليل، كما وتتحول الرياح الى جنوبية شرقية نهارا.

أما مساء الخميس، تبدأ الرياح بالتحول الى جنوبية غربية ويزداد تركيز الغبار في الأجواء، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات أمطار محلية بمشيئة الله، في مناطق عشوائية ومتفرقة من المملكة، تترافق بالرعد في بعض المناطق، وتكون طينية الطابع إجمالا نظرا لارتفاع تركيز الغبار في الأجواء.

وتستمر هذه الفرصة بمشيئة الله، حتى ساعات بعد ظهر الجمعة، حيث تتحول الرياح الى شمالية غربية، ويبدأ معها "الشق" الأكثر برودة من المنخفض الجوي الخماسيني، إذ يتراجع تركيز الغبار في الأجواء وتنخفض الحرارة بشكل تدريجي وملموس وترتفع نسب الرطوبة، كما و تتراجع فرص الأمطار الطينية.

أجواء باردة متوقعة من السبت للإثنين

لا تزال المؤشرات الجوية وفقا لآخر الخرائط الجوية، صباح الأربعاء، تشير إلى تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة، لكن مركز المنخفض الجوي المترافق معها، سيكون بعيدا فوق الأراضي التركية، مما يحد من تأثر المملكة بالفعالية الجوية الممطرة، إذ يكون التأثير واضحا من ناحية انخفاض الحرارة وبرودة الطقس، نسبة لهذا الوقت من العام، مع فرصة لبعض الأمطار المتفرقة.
شريط الأخبار استقرار أسعار الذهب في الأردن الأحد انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى التربية والتعليم تجري اختبارًا وطنيًا لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الرابع الأساسي الثلاثاء المقبل بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني بخصوص الحريق في منطقة الشميساني حكومة بشر الخصاونة.. عشرون مليار دولار في اربع سنوات وفاة أردني بحالة تسمم في السعودية سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في قطاع غزة الحروب تكشف أسباب فصل رئيس المجلس المركزي ونائبه و7 من أعضاء حزب العمال اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية محكمة صلح جزاء جرش توقف ملاحقة رجل ضرب زوجته ضربا مبرحا في الشارع العام بسبب طلبها "علبة لبن" فرصة لتوظيف حملة بكالوريوس التمريض بالأردن للعمل في ألمانيا.. (رابط تقديم) مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط - اعلام عبري: إجلاء جنود جرحى من غزة ب5 مروحيات