كي لا ندفع الثمن غاليًا !

كي لا ندفع الثمن غاليًا !
أخبار البلد -   اخبار البلد ـ جود بني هاني

راهنت الحكومة على وعي الشعب ، لكنها للأسف خسرت الرهان، فاضطرت لنقل المسؤولية كاملة ً على المواطن عله يتحمل نتاج افعاله ، فلو انتشر المرض في البلاد لا سمح الله نتيجة تمادي الناس في فإننا جميعًا سندفع ثمن الجهل و الجشع .

الحكومة بكل أجهزتها تسعى جاهزة وبكل الوسائل لاحتواء الفيروس الا ان نسبة غير يسيرة من الناس تأبى التعاون ولو لمدة اسبوع ، ناسين انه عندما تنفجر المستشفيات نتيجة الاصابات سيتمنون لو أنهم التزموا بالتعليمات واعتكفوا بمنازلهم .

وعندها ستسمع الامهات صراخ اطفالهم اذا اصيبوا ودون أن تستطيع الاقتراب منهم ! وكم من شاب سيودع امه وابيه من خلف الزجاج دون ان يحرك أحد ساكن لمساعدته !

إن المرحلة الان فعلاً تحتاج الى وعي كامل من الشعب، فلنصبر ساعات اضافية على عدم توفر بعض احتيجاتنا ولنتحمل الم الوحدة والملل وفوضى وصراخ الأطفال من حولنا وهم بعافية كي لا نسمع صرخاتهم وهم في الحجر او تحت العلاج لأن مليئة بالألام والندم سيجتاحنا .

اننا لن ندرك نتيجة سوء أفعالنا أفعالكم إلا إن أتى فرق المرض بيننا أو فقدنا لأحبائنا ،
لا تجعل السيجارة أغلى من روح أمك أو أبيك أو أخوانك وأطفالك.

وأقول لبعض الشباب الذين يحاولون التمرد :
إن كنت تظن أنك بأفعالك تبدو أكثر رجولية، فصدقني أن رجوليتك الزائفة ستتحطم اذا شاهدت أو عرفت أن المرض نال من أحد أفراد أسرتك .


 
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)