الاثنين :عدم استقرار جوي يؤثر على المملكة

الاثنين :عدم استقرار جوي يؤثر على المملكة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
تندفع إلى الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العالية، وتسلك مساراً غير اعتيادي إلى الداخل من الأراضي المصرية، وذلك بالتزامن مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر على السطح صوب المنطقة وشمال الجزيرة العربية.

وسيؤدي هذا التلاقي، إلى نشوء أحوال جوية غير مستقرة، قوية التأثير، فوق الأراضي المصرية وشبه جزيرة سيناء كذلك شمال الأراضي السعودية، ولاحقاً صوب العراق على شكل جبهة هوائية باردة.

وفيما يتعلق بالمملكة، ستتأثر عموم المناطق بالحالة الجوية، لكنها تتركز بشكل أكبر على جنوب وشرق المملكة، بما في ذلك العقبة.

حيث تتهيأ الفرصة مع ساعات ليل الإثنين/الثلاثاء لهطول زخات متفرقة من المطر والبَرَد في عموم مناطق الشريط الغربي للمملكة بما فيها العاصمة عمان، ويكون الهطول غزيراً مع ساعات الليل المتأخرة وفجر وصباح الثلاثاء في المنطقة الجنوبية وتشمل منطقتي وادي عربة وإقليم العقبة بمشيئة الله.

حيث يُحذّر من تشكل السيول وجريان الأودية في المنطقة الجنوبية ويشمل مناطق وادي عربة وإقليم العقبة كذلك، نظراً للغزارة المتوقعة في الهطول المطري.

ويتوقع أن يكون الهطول على هيأة ثلوج، فوق المرتفعات الجبلية العالية الحدودية مع السعودية، والتي ترتفع أكثر من 1700 متراً عن سطح البحر، وتشمل منطقة أم الدامي، مع احتمالية لأن يطال التساقط الثلجي كذلك مرتفعات منطقة رأس النقب وغرب محافظة معان العالية، بمشيئة الله. أما مرتفعات منطقة تبوك السعودية ومرتفعات سيناء المصرية ستشهد تساقطاً ثلجياً كثيفاً وبشكل غير اعتيادي.

ويُحتمل أيضاً تشكل الضباب لفترات وجيزة، في بعض مناطق السهول الشرقية في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

ونهار الثلاثاء، يطرأ انخفاض ملموس وكبير على الحرارة، ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم معظم الأحيان، وضبابياً في الجبال مع هبوب رياح غربية نشطة السرعة، ويستمر هطول الأمطار الغزيرة، بمشيئة الله، في عموم المنطقة الجنوببة، بما فيها إقليم العقبة، كذلك الحال يتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط وشرق المملكة، ترفق بالرعد وزخات البَرَد أحياناً.

ومع ساعات المساء، تتراجع الفعالية الجوية عن أغلب مناطق المملكة، وتضعف فرص الهطولات المطرية، كما ويستمر تشكّل الضباب فوق الجبال، وربما مناطق السهول الشرقية مع ساعات فجر وصباح الأربعاء.
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)