كورونا يضرب سامسونغ ويغلق مصنعها لها في كوريا

كورونا يضرب سامسونغ ويغلق مصنعها لها في كوريا
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أغلقت شركة "سامسونغ" الكورية مصنعاً تابعاً لها في منطقة غومي بعد تسجيل إصابة بكورونا.

وكانت شركة سامسونغ أعلنت تسجيل إصابة بفيروس كورونا في المصنع الذي يقع بمنطقة غومي بكوريا الجنوبية، وتضم مجمعاً للصناعات الكهربائية والتقنية.

وقفزت أعداد المصابين في الفيروس داخل كوريا الجنوبية بمقدار 6 أضعاف خلال 4 أيام لتصل إلى 346 إصابة معظمها مرتبط بكنيسة ومستشفى في رابع أكبر مدينة وما حولها.

وأعلنت كوريا الجنوبية، إغلاق مدارس وطلب من السكان تجنب التجمعات الجماهيرية.

وبرزت منطقة دايجو الكورية الجنوبية كواجهة جديدة في المعركة ضد كورونا بعد تسجيل 142 حالة جديدة من بينها 131 حالة من دايجو والمناطق القريبة منها.

وقال نائب وزير الصحة في كوريا الجنوبية إن تفشي المرض دخل "مرحلة جديدة خطيرة" لكنه لا يزال يعرب عن تفاؤله في إمكانية احتوائه على المنطقة المحيطة بدايجو.

ومع بداية صباح يوم السبت، أعلنت المدينة التي يسكنها حوالي 2.5 مليون نسمة والمناطق المجاورة 283 حالة، من ضمنها أول حالتي وفاة في كوريا الجنوبية في مستشفى تشونغدو. (العربية)


 
شريط الأخبار تحقيق يهز صناعة المياه بفرنسا.. عبوات شركة شهيرة ملوثة "بالبراز" قضية الاعتداءات على المياه تغضب الفراية... والأخير يحذر تحذير مهم للقاطنين بالقرب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية وزير الداخلية يؤكد استمرار حملات إزالة الاعتداءات على مصادر المياه وإحالة مرتكبيها للقضاء أبو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية أيار الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير الصفدي: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع القوات المسلحة تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة (فيديو) الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير "التمييز" تؤيد حكما بحق شخص أقنع آخر ببيع كليته بدء حصول الحجاج الأردنيين على مطعوم السحايا تمهيدا لأداء فريضة الحج العرموطي: الدولة قد تضطر إلى اتخاذ قرارات "بورصة عمان" تغلق تداولات لجلسة بداية الاسبوع بنسبة إنخفاض 93% مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الطريق الأطباء المختصين بنك الاتحاد يطلق حملته للخدمات غير المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة خليل الحاج توفيق رئيسا لنقابة تجار المواد الغذائية لدورة جديدة "لافارج" تُملِك الدائنين أراضيها.. ورئيس بلدية الفحيص يعلق الأردن والنرويج يؤكدان أنه لا بديل عن "أونروا" في مواجهة الكارثة الإنسانية بيان من التعليم العالي بشأن العدد المقرر للقبول في تخصصي الطب وطب الأسنان