يسعد صباحك

يسعد صباحك
أخبار البلد -  



في البرامج التلفزيونية تجاوز العالم مسألة (المذيعة الحلوة) ..بمعنى أن الجمال ليس ضرورة مهمة لانجاح أي برنامج ....(اوبرا) مثلا سمراء ..(دبدوبة) ومع ذلك قدمت اهم برنامج في العالم على الأطلاق .

في التلفزيون الأردني الصورة مختلفة تماما فالمطلوب من برنامج يسعد صباحك أن تكون المذيعة (حلوة) بالدرجة الاولى

مثلا في الحديث عن (محمود صايمة) كان الاصل أن تعرض جوانب من حياة الفنان أن يعرض منزله أن يتم الحديث مع أبنائه ...أن يكون (صايمة) صورة حيه لتعب الفنان الأردني وكفاحه في الحياة ...ولكن ما تم هو عرض (فيديو) عنه وحديث مؤلم لرفيق عمره (طبيشات) .

وثمة أسئلة غريبة عجيبة لها مقدمات مثل:- (عن جد عن جد كتير كتير كان رحيلوا مؤلم ) .....وأنفعال غير مبرر , وأحيانا تضيع اللهجة تماما ما بين اللبنانية وبين الاردنية وربما تدخل المصرية الفصحى عليها .

أكثر ما يعجبني هو الشارة التي تعرض حين يكتب عليها :-( مكياج لانا من محمود ) واحيانا ....لباس لانا من محلات (ارحيل ) الدوار الرابع .

حين اجلس في الصباح امام شاشة التلفاز لا اريد ان ارى وجوها جميله يكفيني اطفالي فهم اجمل ما في الدنيا اريد ان ارى مضمونا فقط ....مضمونا أردنيا وذكاء حادا في ابراز رسالة اعلامية ملتزمة .

الفارق بين اعلامنا والجزيرة هو ان الجزيرة تتعاقد مع العقول بالمقابل اعلامنا يركز على عمليات شد الوجه وحشو الشفاه بالسيلكون ...ولط المكياج تطبيقا للمثل الاردني القائل:-( من طين بلادك لط خدادك ).....أتذكر مشهد (خديجة بنت قنة) وهي تحاور الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي في حرب غزة ...أتذكر كيف (مسحت الأرض بكرامتو) ..هذا اذا كان يملك كرامة اصلا وأتذكر أن هذه السيدة لها موقف وحضور أعلى من موقف القناة نفسها ...بالمقابل لدينا لايوجد موقف يوجد (طعج) وثمة تثبيت غير مفهوم للرأس ...ربما خوفا من الهواء أن يقوم (بخربطة) التسريحة .

يوجد في الأردن ( بنات) يملكن من الأدمغة والقدرة على أدارة الحوار ..ويوجد حضور بهي لهن ..ولكن التلفزيون الأردني ما زال يركز على (المزيونات) وينسى أن هذه المرحلة تتطلب منا أن ننتج أعلاما وطنيا يحمل رسالة دولة ..وليس أعلاما يؤكد أن لباس المذيعة من محلات ( ارحيل) وأن تسريحتها من صالون ( جاك شميطلوا) .

كنا نتوقع من الزعبي حين وصل للتلفاز ان يعيد اليه قليلا من الرصانة ولكن ما حدث هو الجهاز بقي على ما هو عليه ....واسرف الزميل عدنان في تدخين المارلبورو أكثر من ذي قبل ...وعلينا في النهايه أن نقبل بمذيعة تخاطبنا بلهجة لبنانية .

رحم الله ايام (سوسن تفاحة) و( زهور الصعوب) والمرحومة (عفاف قضماني) رحم الله أياما كان للتلفاز ذوق مميز .



Hadi.ejjbed@hotmail.com

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!