نتائج التحقيق تكشف عن دور شخصيات رسمية في سفر السجين منهم البخيت

نتائج التحقيق تكشف عن دور شخصيات رسمية في سفر السجين منهم البخيت
أخبار البلد -  

سلامة الدرعاوي ... بعد ستة شهور من سفره للخارج للعلاج, عاد السجين خالد شاهين مكبلا بالحديد, في مشهد دراماتيكي لم يعتده الرأي العام الأردني, الذي ضغط على الجهات الرسمية كافة, واعتبر سفر شاهين فضيحة كبرى تهدد مصداقية النظام, وتضرب كافة الجهود المعنية بمكافحة الفساد.
ملف السجين شاهين لم ينته بعد, رغم عودته إلى السجن الذي خرج منه إلى مستشفى الخالدي وتاليا إلى لندن ثم الولايات المتحدة بداعي العلاج, فأسئلة الرأي العام ما زالت دون إجابات, خاصة المتعلق منها بكيفية خروجه, والجهة التي سمحت بسفره رغم كل الشبهات التي لحقت بالإجراءات.
رئيس الوزراء د. معروف البخيت قال - في أحد لقاءاته الصحافية - إن (هيئة مكافحة الفساد باشرت التحقيق مع عدد من المعنيين بسفر شاهين, بعد أن اعتبر فارا من وجه العدالة), مؤكدا أن نتائج التحقيق سيكشف عنها للرأي العام, وسيحاسب المسؤول عن القرار.
مصادر شبه رسمية أكدت ل¯ (العرب اليوم) أن (هيئة مكافحة الفساد أنجزت المهمة, التي طلبتها جهات عليا, وهي التحقيق في سفر السجين, وأعدت تقريرها النهائي بداية تموز الماضي, لكن الغريب في الأمر أنه لم يعلن عن تقرير الهيئة, ولم يكشف عن أية نتائج في التحقيق).
صحيح أن السجين عاد إلى المملكة, لكن الرأي العام لم يعرف من يتحمل مسؤولية اتخاذ قرار سفره, والسبب يعود في ذلك إلى أن هذه القضية ألقت بثقلها على استقرار البلاد, التي تصاعدت فيها الاحتجاجات والاعتصامات جراء الفضيحة, التي هزت أركان استقرار النظام من جهة, وضربت جهود محاربة الفساد كافة من جهة أخرى.
الشارع يتساءل أين نتائج التحقيق في سفر شاهين?, ولماذا لم تقم هيئة مكافحة الفساد أو الحكومة بالإعلان عن نتائجه?, وهل يعني استعادة السجين وإرجاعه إلى سجنه في آب الماضي أن الملف أغلق?.
من المفترض أن تتوضح الصورة العامة حول القضية بأسرع وقت لأنها كلفت الأردن الكثير من العناء لجلبه من الخارج, ولولا إصرار الملك على ذلك, والإيعاز للمخابرات العامة لجلبه, ما كان السجين ليعود للأردن نهائيا.
(العرب اليوم) كشفت قضية شاهين في نيسان الماضي, وكعادتها تحاول الاستقصاء عن حيثيات سفره, على اعتبار أن هناك تحقيقا جرى, ومن حق الشارع معرفة نتائجه, بغض النظر عن الأسماء المتداولة فيه.0

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع