"بوينت سنتر" في مكة مول .. خصومات وهمية لاصطياد الزبائن !!

بوينت سنتر في مكة مول .. خصومات وهمية لاصطياد الزبائن !!
أخبار البلد -  

خاص – أخبار البلد –  في أحد أشكال الدعاية والتسويق التي تقوم بها المحال التجارية في مولات عمان، قيامها بالاعلان عن عروض أسعار وهمية الهدف منها اصطياد المواطنين وتحت عناوين التخفيضات الموسمية، والتي سرعان ما يكتشف المواطن بعد زيارتها بأنها وسيلة لاستقطاب اكبر عدد من الزبائن ليس إلا !

مؤخرا قام احد هذه المحال "بوينت سنتر" لملابس واحتياجات الاطفال والوقع في "مكة مول" باصطياد الزبائن عبر الرسائل الـخلوية للمواطنين وعبر اكثر من وسيلة مرئية ومقروءة، أعلن فيها عن بدء موسم التنزيلات والخصومات التي تصل إلى 70% من السعر الحقيقي، الا ان واقع الامر لا علاقة له بالاعلان، حيث يفاجئ المواطن هناك وعند استفساره عن ثمن أي قطعة من انها غير مشمولة بالخصم المعلن عنه، وحين يتم الاستفسار عن سلعة أخرى، يتضح أيضا بأنها غير مشمولة بالخصم، ليتبين لاحقا أن ما مقداره نحو 99.9% من البضائع المعروضة غير مشمولة بالخصم المعلن عنه !!

 

وفي المحصلة، يجد الزائر لهذا المحل أنه وقع ضحية سياسة تسويقية عنوانها الوهم والتضليل للمواطن, فمعظم الملابس غير خاضعة للخصم، مع ملاحظة ارتفاع اسعارها، على الرغم من ان  كامل المعروضات من ملابس الاطفال هي ملابس صيفية، ويتوجب ان تخضع للخصومات المعلن عنها مع قرب مقدم فصل الشتاء ! هذا إلى جانب عدم شمول الخصومات لسلع تجدها في محال اخرى بسعر يصل إلى النصف عما هي عليه في "بوينت سنتر" الذي لم يجبره المواطن او حالة السوق الشرائية من الاعلان الوهمي لخصوماته !!

 

ما يحدث في "بونت سنتر" هو انعكاس تام لغياب الجهات الرقابية عن تلك المحال وقيامها باستغلال المواطن ، في محاولة منها لتعويض خسائرها من جانب، ومن جهة اخرى لتحصيل بدل كلفة "كماليات وبهرجة" من جيب المواطن الذي يعتقد اصحاب المحال بدورهم بأنه يتوجب عليه أن يدفع بفارق السعر الباهظ كلفة اجرة عمال وبدل كلفة إضاءة وديكور !!

 

المحل المذكور ومحال اخرى في المولات التجارية تضرب بعرض الحائط تحذيرات وزارة الصناعة والتجارة بمخالفتها لاحكام القانون، في حين تقف مديرية مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة موقف المتفرج رغم وصول شكاوى عدة من المواطنين . والنتيجة استمرار سياسة الخداع والتضليل التي تمارس على المواطن

 

 

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع