منحة تمويل لمشروع "أملي" التنموي

منحة تمويل لمشروع أملي التنموي
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أعلنت سيدة الأعمال الأردنيه رشا عودة أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي قد قدمت منحة لتمويل مشروع "أملي" التنموي المصمم في إطار مشروع تبادل و نقل المعرفة التابع لمركز الهجرة و التنمية الدولية في ألمانيا.

و أوضحت أن مشروع "أملي" يهدف إلى إنشاء شبكة مرشدي أعمال لتطوير10 فتيات أردنيات لديهن مشاريع صغيره في المجالات البيئية والإجتماعية وخلق حواضن أعمال تمكن المرأة الأردنية من تحقيق نجاحات لمشاريعهن و إدامتها.

وجرى مؤخراْ التوقيع على الإتفاقية بين الجمعية الألمانية الأردنية و مقرها ألمانيا و يمثلها في الأردن نادي روتاري عمان كابيتال لتنفيذ فكرة مشروع " أملي "الذي صممته السيده رشا عودة المقيمة في فرانكفرت للإستفاده من خبرات كلتا الجمعيتين.

و أكد الدكتور حازم مقابلة رئيس نادي عمان كابيتال في تصريحات صحفية أدلى بها عقب التوقيع على الاتفاقية من خلال شركائهم في ألمانيا ، أن هذا المشروع التنموي سيخلق حالة إلهام و إرشاد ، موضح أن طبيعة المشروع تقضي بإختيار عشرة فتيات ضمن مسابقة علنية سيتم الإعلان عنها قريبا حيث سيتلقين سلسلة من المحاضرات و سيشاركن في ورش عمل أكاديميه يقدمها خبراء في هذا المجال ليتم بعد ذلك تحديد مرشدين لأعمال الفتيات الفائزات في المسابقة و لتستفيد منها فتيات اخريات مما يؤدي الى خلق بيئة ناجحة للأعمال بقيادة نساء ملهمات.

ومن جهته أكد السيد نبيل خبيص من الجمعيه الألمانية الأردنيه ومقرها فيسبادن أن الجمعيه ستسعى لتكرار هذه المبادره سنويا لإستمرار دعم فتيات الاردن .
 
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)