مجلة البلقاء للبحوث والدراسات في جامعة عمان الأهلية تحصل على مراتب متقدمة بتصنيف معامل ارسيفArcif )) لعام 2019

مجلة البلقاء للبحوث والدراسات في جامعة عمان الأهلية تحصل على مراتب متقدمة بتصنيف معامل ارسيفArcif )) لعام 2019
أخبار البلد -  

حصلت مجلة البلقاء للبحوث والدراسات الصادرة عن عمادة البحث العلمي في جامعة عمان الأهلية علىمراتب متقدمة بتصنيفمعامل ارسيفArcif ))لعام 2019 وذلك بعد أن حققت معايير الاعتماد الخاصة بهذا المعامل والمتوافقةمعالمعاييرالعالمية حيثيبلغعددها31 معياراً.

وحصلت من خلال هذا التصنيف علىالمرتبة الرابعةفي تخصص "الآداب" على المستوى العربي مع العلم أن متوسط معامل ارسيفلهذا التخصص كان (0.026)، وصنفت في هذا التخصص ضمن الفئة (الأولىQ1)، كما صنفت في تخصص العلوم الإنسانية ( متداخلة التخصصات) وتخصص العلوم الاجتماعية ، ضمن الفئة الثانيةQ2.

ومن الجدير بالذكر انمجلس الإشراف والتنسيق على معامل التأثير ارسيفArcifيتكون من ممثلين لعدة جهات عربية ودولية: مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت، لجنة الأمم المتحدة لغرب اسيا (الإسكوا)، مكتبة الاسكندرية، قاعدة بيانات معرفة جمعية المكتبات المتخصصة العالمية فرع الخليج. بالإضافة الى لجنة علمية من خبراء وأكاديميين ذوي سمعة علمية رائدة من عدة دول عربية وبريطانيا.

كما ان معامل ارسيفArcifقام بالعمل على جمع ودراسة و تحليل بيانات ما يزيد عن (4300) عنوان مجلة عربية علمية و بحثية في مختلف التخصصات، والصادرة عن أكثر من (1400) هيئة علمية أو بحثية في (۲۰)دولة عربية. ونجح منها (499) مجلة علمية فقط لتكون معتمدة ضمن المعايير العالمية لمعامل أرسيفArcifفي تقرير عام۲۰۱۹.

 
شريط الأخبار جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية بغزة.. ما معنى ذلك؟ خزنوا نصف مليون حبة كبتاجون.. تغليظ عقوبة 5 تجار مخدرات بالأردن الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية رجل الأعمال أحمد أبو غزالة في ورطة.. ومن سيدفع الثمن في "الكابلات المتحد" ؟؟ فلكيا .. عيد الأضحى الأحد 16 حزيران نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة (إطعام) إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي نائباً ورئيساً تنفيذياً