الاحتياطي الفيدرالي يخفض معدل الفائدة لأول مرة منذ الأزمة العالمية

الاحتياطي الفيدرالي يخفض معدل الفائدة لأول مرة منذ الأزمة العالمية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض معدل الفائدة الأمريكية لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية، مع تزايد مخاطر عدم اليقين الخارجية على الاقتصاد الأكبر في العالم.

وقال البنك المركزي الأمريكي في بيان السياسة النقدية الصادر، اليوم الأربعاء، إنه قرر خفض معدل الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلى مستوىيتراوح بين 2 بالمائة إلى 2.25 بالمائة.

ووافق 8 أعضاء في مجلس الاحتياطي الفيدرالي على خفض الفائدة في حين عارض عضوين القرار مفضلين تثبيت الفائدة دون تغيير.

وتابع البيان: "في ضوء أثار التطورات العالمية على الآفاق الاقتصادية، وضعف التضخم، قررت اللجنة خفض معدل الفائدة".

وأوضح البنك أنه سواصل رصد تداعيات المعلومات الواردة على التوقعات الاقتصادية وسيعمل حسب الحاجة للحفاظ على التوسع الاقتصادي، مع وجود سوق عمل قوي وتضخم قريب من المستهدف البالغ 2 بالمائة.

وأشار الفيدرالي إلى أن سوق العمل لايزال قوياً، كما ارتفع النشاط الاقتصادي بوتيرة معتدلة، فيما ظل معدل البطالة منخفضاً.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد رفع معدل الفائدة 4 مرات خلال العام الماضي، لكن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي دفع البنك للتحول الحذر نحو سياسة تيسيرية النقدي خلال العام الجاري.


شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية