الى الدكتورة رولى الحروب

الى الدكتورة رولى الحروب
أخبار البلد -  

 


 


يسمح العمل الإعلامي بالتزاوج مع الاستشارية وفق ضوابط مهنية متعارف عليها , اهمها عدم تأثر الصحفي او الإعلامي بوظيفته واستثمارها لصالح الجهة التي تستثمر في معارفه وكتاباته , وسبق لنا ان خسرنا اكثر من زميل سرقتهم الاستشارية من حروف الصحافة وورقها وخسرنا على مستوى اخر, بعدما انغمس زملاء في مراسم الدراسات وتمويلها والابحاث وتأجيرها .

ولفترة صارت الاستشارية طريقة لاختراق الاعلام من قبل جهات رسمية وجهات تجارية بحاجة او بدون حاجة , وحتى يتم تثقيف فكرة المستشار فإن مدرسة ترى ضرورة المستشار الخارجي لانه اكثر تحللا من روتين المؤسسة وسيطرة قياداتها فيصبح الاعلام اكثر تعبيرا عن المؤسسة واقل انغماسا في تلميع الاشخاص .

وتبعا لكل ما خزنّته الذاكرة من قصص ومشاهد فإن الاستشارية صارت مرادفة للاسكات او التسكيت للاعلامي وصارت بالمقابل فرصة لوظيفة سريعة يقتنصها الاعلامي للسكوت او تخفيف الصوت وتحويل مساره , وبحكم زمالة طويلة الجُ هذا الباب كي اقرأ قرار تعيين الزميلة رولى الحروب مديرة للعلاقات العامة في الجامعة الاردنية او مستشارة لها , بعد سلسلة حوارات ساخنة قامت بها على فضائية جوسات وبرنامجها كلام في الصميم ,بسقف مفتوح اسوة باسم زاويتها ابان زمالتنا في الانباط حين اختارت (السحابة التاسعة) اسمًا لها وهو كناية عن سقف الحرية المفتوح حسب المصطلح الامريكي .

الزميلة العزيزة استضافت ليث شبيلات وتوجان فيصل ومحمد الحموري وكثيرين ممن غابوا عن الشاشات الاردنية الخاصة والرسمية ليتحدثوا في موسم الربيع العربي ولن اقع في باب الظن وإثمه ان قرأت التعيين من هذه الزاوية بل على رأسها , ولا ادري ان كانت الزميلة وبرنامجها سيتأثران كما اظن , ام انها ستنجح في البقاء على سحابتها التاسعة .

وكيف سيكون حضورها مقنعا اذا ما تعارض دورها الاستشاري مع سقف برنامجها على افتراض ان البرنامج سيبقى على سقفه الحالي في ملامسة كل المسكوت عنه في الحديث السياسي ؟ والى اي مدى سيكون وجودها في هذا الموقع نافذة لولوج رياح التغيير الى الجامعة الام التي تعاني من صراع مراكز قوى وصراع ذاتي من اجل ان تكون كما اصل فكرتها امّ الجامعات وقبلة طلاب العرب الاولى .

بودٍ اناقش قرار الزميلة رولى الحروب في الدخول الى هذا الباب بعد نجاح برنامجها الحواري لسببين الاول خشية على الزميلة العزيزة من تأثر بحكم الموقع والتاثير والاثر خاصة ان مساحة الاختلاف داخل الصرح الاكاديمي محدودة جدا والخشية الاخرى ان تكون نموذجا لارتفاع الصوت للوصول الى مكاسب خاصة من جيل جديد يستعجل كل شيء .

omarkallab@yahoo.com

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!