هـل تجـرؤون؟

هـل تجـرؤون؟
أخبار البلد -  

 


 


ماذا يخطر ببالك، حينما تغلق الفيس بوك، والهاتف الخلوي، وتجلس وحيدا، لساعات

فلا تسمع إلا صوتك الداخلي؟ كم مرة تفعلها في السنة، أو في العمر؟

كان هذا مداخلة أو «بوست» كما يسمونه، وضعته في خانة «حالتي» على الفيس بوك، مستدرجا ما يدور في أذهان الأصدقاء، فكانت على هذا النحو..

- يخطر في بالي اشياء كثيرة يعجز لساني عن ترجمتها!

- تنشط الذاكرة بشكل ملحوظ...وأغني لفريد الأطرش واحيانا لام كلثوم

بعملها لما بكون مش بحاجة لاي من البشر وهالشي نادر جدا-

كم نحن بحاجة لذلك فعلا... لقد تغربنا عن أنفسنا طويلا -

اخي حلمي والله ان أمتع الاوقات هي التي امضيها عندما يكون الهاتف مغلقا» واكون بعيدا» عن الناس

- احيانا كل واحد بحاجة الى مراجعة نفسه فانا افعلها دائما ولو مرة في الاسبوع ليس لساعات ممكن ساعة او ساعتين وبعد الهدوء ترجع نشيطا وتبدأ من جديد ممارسة نشاطاتك الحياتية-

- عملتها الاسبوع الماضي وقعدت مع حالي أسبوعا كاملا... ورجعت ... صوتي الداخلي عال وعامل ضجة وازعاج... هون (يعني في الفيس بوك) أهدأ شوي!! ...

- ان جلست وحيدة... فأنا وحيدة.. وان فتحت الفيسبوك مع وجود الهاتف الخلوي فأنا كمان وحيده... صوتي الداخلي بسألني دايما وين الناس راحت؟

- بشكل شبه يومي .. يجب أن أجلس وحيدا ما يقارب الساعة .. وصوتي الداخلي يسألني دائما .. شو راح يصير بكره ؟؟

- انا كنت زرت قرية بشمال المغرب قرية نائية جدا مكنش فيه نت ولا استعملت الهاتف وحسيت براحة كبيرة لكن رغم ذلك بشتاق لأصدقائي واحب اكلمهم وأطمئن عليهم كل مرة!

-دائماً تنبثق الافكار للمشاكل العالقة!

- هو صمت القبور تستعيد ماقدمت واخرت في حياتك تتوقف عند حدث او عند ذكرى تغفر لفلان تسامح فلانا تقرر التواصل مع فلان، المهم ان تلك اللحظة يصحو القلب والضمير!

- هذا الامر احب أن أفعله في ساعات معينة فقط وهو عند نزول المطر الشديد , لانه يشعرني بالسعادة التي تطغى على اي امر آخر , ما عدا ذلك يصبح الامر كئيبا واشعر وكأني اعيش في الصحراء الكبرى

- انا لا احب ان اسمع صوتي الداخلي, لأن بُعدي عن الأهل يجعل من داخلي قيثارة حزينة

انا ولا مرة فعلتها .. الحياة بدون اصدقاء موت!-

هدووووووووووووووء-

- طبعا من اروع اللحظات بتكون لأنه مافي احلى من الهدوء والحديث مع النفس وبالذات انا ما عملتها منذ سنه للاسف

تأتيني المكالمات على الهاتف الارضي! -

- يمّا ... هذا كابوس ولا حلم وردي؟؟

هذا ما وصلني، فكم منا من لديه الجرأة ليستمع لصوته الداخلي، دون ان يهرب منه؟ كل التعليقات لافتة للنظر/ اشعر ان كثيرا من الأصدقاء وكأن كل واحد منهم يعيش في جزيرة منفصلة عن الجزر الاخرى!

كم نخشى من مواجهة أنفسنا!



hilmias@gmail.com

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!