تراجع عدد الشركات المسجلة بنسبه 21% خلال النصف الاول من العام الحالي

تراجع عدد الشركات المسجلة بنسبه 21 خلال النصف الاول من العام الحالي
أخبار البلد -  
اخبار البلد

قال مراقب عام الشركات رمزي نزهة إن عدد الشركات التي قامت بالتسجيل لدى دائرة المراقبة بلغ خلال النصف الاول من العام الحالي ما يقارب 2314 شركة بمختلف القطاعات والغايات وبرأس مال بلغ حوالي 82 مليون دينار.

وكشف نزهة  أن عدد الشركات المسجلة حتى نهاية الشهر الماضي، شهد تراجعا بما يقارب 500 شركة مقارنه مع الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت ما يقارب 2816 شركة متعددة الغايات وبمختلف القطاعات برأس مال بلغ 56 مليون دينار.

وبين نزهة انه وبالرغم من تراجع عدد الشركات المسجلة غير أن رؤوس الاموال المسجلة قد شهد ارتفاع ملموس بلغ ما يقارب 30 مليون دينار ، مشيرا ان ارتفاع رأس المال يؤكد على جديه المشاريع والشركات المسجلة لهذا العام مقارنة مع العام الماضي .

وقال نزهة إن تسجيل الشركات تنوع من حيث الغايات، حيث بلغ عدد الشركات المسجلة بشركات تضامن 655 شركة برأس مال 11.8 مليون دينار، وتوصية بسيطة بلغ عددها 220 شركة برأس مال 3 مليون دينار، ومعفاة بلغ عددها 42 شركة برأس مال 1.1 مليون دينار وشركات أجنبية فرع عامل 6 شركات، وشركات أجنبية مكتب إقليمي 31 شركة وشركات لا تهدف للربح بلغ عددها 53 شركة برأس مال 1.1 مليون دينار وشركات مساهمة المحدودة بلغ عددها 1269 شركة برأس مال 28.3 مليون دينار وشركات مساهمة خاصة 28 شركة برأس مال 36.5 مليون دينار .

يشار الى ان دائرة مراقبة الشركات مؤسسة وطنية مستقلة مالياً وإدارياً، وتتبع إلى وزير الصناعة والتجارة بموجب أحكام قانون الشركات المعدل رقم (40) لسنة 2002، صدر لها نظام التنظيم الإداري الخاص بها رقم (44) لسنة 2003 لتعزيز كفاءة العناصر المطبقة له.
 
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية