موسم الهجرة الى سلحوب

موسم الهجرة الى سلحوب
أخبار البلد -  

 


 


صبرنا ونلنا، فقد تم اتخاذ قرار – سينفذ قريبا- بإغلاق سجن سلحوب بقرار سياسي، بالتالي تعود المساواة، الشكلية على الأقل، بين المحكومين والموقوفين، وما شابههم من المحتجزين في مراكز الإصلاح والتأهيل، الذين كانوا يغارون من نزلاء سلحوب السياحي الخمس نجوم ونص .

أفتتح سجن سلحوب العام الماضي في غابة وصفي التل شمالي عمان ، وهي اكبر محمية للأشجار صنوبرية ومن أجمل مناطق الأردن السياحية ، إن لم تكن أجملها على الإطلاق. وتم تخصيصه لكبار المجرمين من كبار الشخصيات (اللحى الغانمة) الذي لا تقل هبشة الواحد منهم عن 20 مليون على الأقل. وكان يعتبر جوائز ترضية تمنح لهولاء في حال أدى صراع مراكز القوى الى ادانتهم، وأركز على ان ما نكشف من قضايا فساد ، انما انكشف خلال صراع مراكز القوى ،وليس نتيجة لحملات مكافحة الفساد.

الذي يهمنا في هذا الموضوع، أن هكذا أخطاء مكلفة جدا ، وهكذا قرارات تفوح منها رائحة الفساد، يتم الغاءها بجرة قلم (ولا من شاف ولا من دري)، دون ان نتابع من (ابتكر) الفكرة ومن أحال العطاء ومن نفذه ومن ومن ومن ..وبين جميع هذه (المنات) هناك عمولات ولعانة والدين.

كذا تم تجاوز من اعتدى على حقوق المواطنين وزور الانتخابات البلدية والنيابية أكثر من مرة، ولم يحاسب احد مع اعتراف الحكومة بحصول التزوير ، وهذا ما حصل من انشأ المؤسسات المستقلة ولهف الملايين ومن باع ومن لم يشتر ومن ومن ومن .....!!

يعني: يمكنك ان تكون فاسدا ومجرما ، وما دمت لم تقع في منطقة الإحتكاك بين مراكز القوى واصحاب المصالح والنفود والكومشن ، فلن يحاسبك احد، واذا تم اكتشاف الأمر لاحقا، فإن جريمتك ستذهب بالتقادم حتى لو مر عليها شهر واحد فقط لا غير.

كنت اتمنى أن ادبر نفسي بجريمة ما، ليس لغاية السرقة، انما لغاية أن أحظى بأن أكون نزيلا في منتجع سلحوب السياحي ، طبعا بالواسطة، فلدي بعض الأصدقاء الذين صاروا وزراء ،اضافة الى الكثير من المعارف الكبار الذين يعاملونني بود غاير ظاهر...لكن، راحت عليك يا يوسف راحت عليك !!



ghishan@gmail.com

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!