"هواوي" تعترف بخسارة 30 مليار دولار بسبب الحظر الأمريكي

هواوي تعترف بخسارة 30 مليار دولار بسبب الحظر الأمريكي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

صرح مؤسس شركة "هواوي" بأن إيرادات الشركة الصينية ستتراجع بنحو 30 مليار دولار عما كان متوقعا على مدار العامين المقبلين بعد الحظر الأمريكي، مشبها الشركة بـ"الطائرة المتضررة".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الصينية، رن تشنغ في: "لم نكن نعتقد أن تصميم الولايات المتحدة على مهاجمة هواوي سيكون قويا جدا وحازما"، مشيرا إلى أن مبيعات الهواتف الذكية خارج الصين "انخفضت بنسبة 40%".

وأضاف، أن "هواوي" ستخفض أنشطتها وتتوقع إيرادات تبلغ حوالي 100 مليار دولار سنويا للعامين المقبلين، مقارنة بـ105 مليارات دولار في 2018، و125 مليار دولار كانت الشركة تستهدفه عام 2019.

وقبل ذلك ذكرت وكالة "بلومبرغ" أن الشركة الصينية تستعد لهبوط في مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية بنسبة تتراوح ما بين 40% و60%، ونقلت الوكالة عن مصادر مطلقة أن "هواوي" تبحث خيارات تشمل سحب الهاتف "أونر20"، وهو أحدث موديلاتها من الهواتف المحمولة في الخارج.

ووضعت الحكومة الأمريكية "هواوي"، أكبر شركة لأجهزة الاتصال في العالم، على قائمة تجارية سوداء في مايو الماضي، والتي تحظر على الموردين الأمريكيين إبرام صفقات معها، بسبب ما تصفه واشنطن بمخاوف تتعلق بالأمن القومي.


شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)