دائرة الشراء الموحد: لم نطرح عطاءات لشراء محاليل غسيل الكلى

دائرة الشراء الموحد: لم نطرح عطاءات لشراء محاليل غسيل الكلى
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال مدير عام دائرة الشراء الموحد الدكتور نزار مهيدات ان الدائرة لم تطرح اي عطاء لشراء محاليل غسيل الكلى، كما لم تدرس استبدال المنتجات الوطنية باي منتجات اجنبية.

واضاف في تصريح لـ( بترا) ان اولوية شراء الادوية والمستلزمات الطبية هي للمنتج الوطني، في حال لبى شروط الجودة، اضافة الى ميزة السعر التي اعطت للمنتج الوطني الافضلية بـ 15 بالمئة من سعر العطاء.
واضاف ان الدائرة تسعى الى توفير الادوية والمستلزمات الطبية في الوقت المحدد للقطاع الصحي العام، وتطبيق معايير ومواصفات موحدة لعمليات الشراء بما يسهم في خفض الكلفة الشرائية للأدوية والمستلزمات الطبية وتعزيز ثقة المواطنين بالدواء المتداول.

و يوجد في الاردن شركتان تعملان على انتاج محاليل غسيل الكلى،وترتبط هذه الصناعة بمنشآت استثمارية اخرى لتوريد البلاستيك ومواد التغليف والتي تعتمد بدرجة 80 بالمئة على التوريد لوزارة الصحة ويبلغ مجموع راس مال الشركات العاملة في تلك الصناعة حوالي 10 ملايين دينار وتشغل ما يزيد عن 500 موظف جلهم من الاردنيين بحسب رئيس جمعية المستثمرين الاردنية بسام حمد.
 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي