عاجل جدا إلى رئيس الجامعة الأردنية!

عاجل جدا إلى رئيس الجامعة الأردنية!
أخبار البلد -  

 

 


بعض القضايا التي تردني تبدو أنها شخصية وخاصة جدا، ولكنها في الحقيقة مؤشر على خلل عميق في بنية الإدارة والانظمة التي تحكمها.

تقول صاحبة القصة: انا طبيبة اسنان خريجة الجامعة الاردنية تقدمت لبرنامج الماجستير في الجامعه الاردنية لبرنامج طب اسنان الاطفال وتقدمت للامتحان واجتزته تم قبولي في البرنامج من الاصلاء فئة اولى السنة الماضية 2010 ولكن يوم التسجيل طلبوا مني ان اراجع كلية الدراسات العليا، وتم ايقاف البرنامج لأسباب غير معروفة وتقدمت باعتراضين لرئيس الجامعة بتاريخ 372010 والآخر بتاريخ 1592011 ولم يتم الرد، وعندما راجعت كلا من عميدة كلية طب الاسنان د كفاح الجمعاني رفضت مقابلتي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية د لميس رجب قامت بطردي من مكتبها(!) وتقدمت باعتراضين لرئيس الجامعة الاردنية ولم يتم الرد على الاعتراض، وتقدمت بطلب السنة2011 للجامعة وتم قبول الاعتراض وتم اعفائي من امتحان القبول لاني اجتزت البرنامج بنجاح السنة الماضية، لكن تفاجأت ان اسمي ليس موجودا في قائمة المقبولين لسنة 2011 لانه تم تزكية زوجة ابن مسؤول سابق (اسمه لدي!) في البرنامج مع ان النقابة رفضت تسجيلها واعطاءها مزاولة المهنة لعدم اعتراف النقابة بشهادة التوجيهي (هكذا تقول صاحبة الرسالة وعلى ذمتها!) وتم قبولها في برنامج الماجستير، وتسأل: باي حق يتم هذا؟ علما بان الجامعة الاردنية قد خصصت مقعدا لابناء اعضاء هيئة تدريس في الجامعة في كل الفروع والكليات لان والدي دكتور اكاديمي في الجامعة الاردنية والكلية الوحيدة التي رفضت القبول لابناء العاملين هي كلية طب الاسنان من كل كليات الجامعة الاردنية وقد تقدم والدي الدكتور عارف خليل ابوعيد باعتراض ثالث باسمه الى رئيس الجامعة ولكن لم يتم الرد على اعتراضه بتاريخ 22/8/2011.

ارجو انصافي بمساعدتي في القبول في الجامعة علما ان التسجيل يتم يوم الاحد 4/9/2011 ارجومن حضرتكم مساعدتي حتى لا يذهب حقي في القبول !!.

ومني إلى رئيس الجامعة، وأنا على ثقة أن حق هذه الطالبة لن يذهب، بإذن الله..

hilmias@gmail.com

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!