33.73 مليار دينار الودائع لدى البنوك في شباط

33.73 مليار دينار الودائع لدى البنوك في شباط
أخبار البلد -  
اخبار البلد

بلغ إجمالي الودائع لدى البنوك في شباط الماضي حوالي 33.73 مليار دينار، وفق بيانات البنك المركزي الأردني.

وحسب البيانات، وصل مقدار ودائع القطاع الخاص (غير مقيم) إلى ما يربو على 3.84 مليار دينار في شباط الفائت، بينما بلغ مقدار ودائع القطاع الخاص (مقيم) نحو 27.02 مليار دينار، فيما سجل مقدار ودائع المؤسسات المالية غير المصرفية بلوغه 334.9 مليون دينار، ليتجاوز مقدار ودائع المؤسسات العامة غير المالية 1.67 مليار دينار، وأما ودائع الحكومة المركزية فقد سجل بلوغها في ذلك الشهر 864.9 مليون دينار.

ولجهة الودائع حسب الآجال، أظهرت إحصائيات البنك المركزي وصول مقدار الودائع تحت الطلب إلى ما يزيد على 9.12 مليار دينار، ونحو 5.59 مليار دينار ودائع توفير، فيما بلغ مقدار الودائع لأجل زهاء 19.02 مليار دينار.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي الودائع لدى البنوك بلغ نحو 33.65 مليار دينار في كانون الثاني المنصرم، وفقا للبنك المركزي.
 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي