الاستثمارية القابضة تعقد اجتماعها العمومي ..توزع ارباح بنسبة 5% وتخفض رأس المال بنسبة 10%..

الاستثمارية القابضة تعقد اجتماعها العمومي ..توزع ارباح بنسبة 5 وتخفض رأس المال بنسبة 10..
أخبار البلد -  

اخبار البلد - خاص

 
عقدت الشركة الاستثمارية القابضة للمغتربين الأردنيين اجتماع الهيئة العامة العادي ظهر يوم الخميس الماضي برئاسة غازي ابو نحل رئيس مجلس الإدارة وتم المصادقة على تقرير المجلس والخطة المستقبلية للشركة لعام 2019 واعتماد البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية 31/12/2018.

وعلى هامش الاجتماع العادي وافقت الشركة في اجتماعها على توزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة 5% من رأسمال الشركة البالغ16.1 مليون دينار ..


وقررت الموافقة على توصية مجلس ادارة الشركة بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 10% ليصبح 14,512,500 دينار اردني بدلاً من 16,125,500دينار اردني وذلك كونه فائضاً عن الحاجة.. وفي ضوء ذلك تم تعديل المادة الرابعة من عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة ليصبح )

"يتألف رأس مال الشركة المصرح به من اربعة عشر مليون دينار وخمسمائة واثني عشر الف وخمسمائة دينار مقسم الى اربعة عشر مليون وخمسمائة واثني عشر الف وخمسمائة سهم قيمة السهم الواحد دينار اردني واحد ويكون لكل سهم صوت واحد في الهيئة العامة ويعتبر السهم وحدة كاملة غير قابلة للتجزئة".

وتم تفويض الهيئة العامة للشركة مجلس الادارة لاتخاذ جميع الاجراءات اللازمة مع الجهات المختصة التي تكفل تنفيذ جميع بنود القرار اعلاه ، كما فوضت الهيئة العامة مجلس الادارة بما فيها اتخاذ القرارات والاجراءات لمعالجة الكسور في الاسهم حال ظهورها عند تخفيض رأسمال الشركة.


رئيس مجلس الادارة غازي ابو نحل قال في كلمته ان تنوع الاستثمار هو هو ما تهدف اليه ادارة الشركة وذلك درءاً للمخاطر وحفاظاً على حقوق المساهمين  حيث تنوع استثمارات الشركة في الاردن وقطر والجزائر .. ولا زالت الاحداث السياسية والاقتصادية تؤثر على اسواق المنطقة فالاسواق المحلية تعاني من ركود وضعف في القوة الشرائية .. ..كما يعاني سوق عمان المالي منذ عام 2018 ركوداً لعددم وجود صناديق للاستثمار مما ادى الى انخفاض المؤشر في 31/12/2018 بواقع 10% بعام 2017 اما سوق قطر فبالرغم من الازمة  الخليجية التي شهدتها المنطقة خلال عام 2017 فقد ارتفع المؤشر بنسبة 20% من 8523 نقطة الى 10299 نهاية عام 2018 وبالرغم من هذه الظروف استطاعت الشركة  تحقيق ارابح عام 2018 قبل الضريبة بلغت 1.0 مليون دينار مقارنة بخسارة 185.537 دينار عام 2017 .
 
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي