اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

بالأقمار الصناعية.. الصور الأولى لمفاعل نووي سعودي

بالأقمار الصناعية.. الصور الأولى لمفاعل نووي سعودي
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أظهرت الأقمار الصناعية الصور الأولى لمنشآت المفاعل النووي السعودي في الرياض الذي ستفتتحه السعودية العام الحالي، وفق ما نشرته وكالة بلومبيرغ الأميركية.

 
 

وإذ أشارت الوكالة إلى قرب انتهاء السعودية من تجهيز أول مفاعل نووي لها، لفتت إلى قلق الخبراء في مجال الحد من التسلّح من عدم توقيع الرياض على القواعد الدولية التي تضمن عدم استخدام البرامج النووية لصنع الأسلحة.

وأوضحت بلومبيرغ أن هذا المفاعل يلبي طموحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في امتلاك أسلحة نووية في وجه إيران.

يذكر أن مشرعين أميركيين طلبوا من حكومة بلادهم تقديم توضيحات بشأن موافقة واشنطن على تصاريح لبيع تكنولوجيا الطاقة النووية للرياض.

 
شريط الأخبار تعليق المفاوضات بين واشنطن وطهران بعد تبادل الضربات ولي العهد للنشامى: كلنا ثقة بأنكم ستعودون أقوى في قادم البطولات الملك يعزي خادم الحرمين وولي العهد السعودي بضحايا حادث سقوط مروحية تابعة لأرامكو الأردن... وزارة الصناعة ضخت قرابة 60 مليون دينار لدعم القطاع حتى الآن بدء المرحلة الثانية من تطبيق منظومة الثقافة المؤسسية بالقطاع العام أبرز الموقوفين.. 5 نقاط عن حملة الاعتقالات في العراق بتهم فساد سلطة البترا: إعفاء 50% من أجور 2026 للمستأجرين المسددين وجدولة للديون "القاتل الهادئ".. منظمة الصحة العالمية تعلن 1300 حالة وفاة مبكرة في أوروبا مرتبطة بالحرارة العالية المركز الوطني للأمن السيبراني وشركة الكهرباء الأردنية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الأمن السيبراني موعد عودة المنتخب الوطني إلى عمّــان مساعد مدير عام مركز الحسين للسرطان يجيب عن 10 أسئلة حول علاج مرض السرطان و التأمين الحكومي 11.1 مليون دينار حجم التداول في بورصة عمان إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من 12 تموز المقبل الدكتور خالد ذيب اللحام رئيساً لمجلس ادارة الاتحاد العربي للنقل البري مقتل 14 سعوديا بتحطم طائرة مروحية وزير الأوقاف يشارك في فعاليات المراكز الصيفية لتحفيظ القرأن الكريم شركة الكهرباء الأردنية تعنىء ولي العهد بذكرى ميلاده 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى واعتقال 18 فلسطينيا شكاوى من سكان منطقة الغدير الأخضر في محافظة المفرق حول تردي الواقع الخدمي وجماليات المنطقة