ارتفاع معدل أسعار البنزين في الاسبوع الثالث من آذار

ارتفاع معدل أسعار البنزين في الاسبوع الثالث من آذار
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

قالت وزارة الطاقة والثروة المعدينة ان أسعار بعض المشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من هذا الشهر وبشكل خاص البنزين بنوعيه شهدت ارتفاعا، اذ سجل سعر البنزين أوكتان 95 نسبة ارتفاع بلغت 2ر2% من 1ر638 دولار للطن في الأسبوع الثاني الى 2ر652 دولار في الاسبوع الثالث.
وبينت الوزراة في بيان امس الاثنين انه و من خلال احصائيات اسبوعية تظهر معدل اسعار المشتقات النفطية العاليمة ان معدل سعر البنزين أوكتان 90 ارتفع من 7ر620 دولار للطن الى 1ر635دولار في الاسبوع الثالث وبنسبة ارتفاع 3ر2% .
وتشير الاحصائيات الى بقاء أسعار الديزل والكاز خلال الاسبوع الثالث من الشهر اليحالي حول معدلاتها في الأسبوع الثاني من ناحية أخرى استقر سعر الغاز البترولي المسال في الأسبوع الثالث من شهر أذار كما هو عليه في الاسبوعين الأول والثاني من نفس الشهر عند سعر 512.5 دولار.
وشهد الأسبوع الثالث من شهر آذار الحالي ارتفاعاً ملحوظا على سعر خام برنت بنسبة 3ر2% مقارنة مع معدله للأسبوع الثاني اذ ارتفع من 9ر65 دولار للبرميل الى 4ر67 دولار.

 
شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي