الدولار يرتفع عالمياً لأعلى مستوى بـ3 أسابيع بعد بيانات اقتصادية

الدولار يرتفع عالمياً لأعلى مستوى بـ3 أسابيع بعد بيانات اقتصادية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

وسع الدولار الأمريكي مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل أعلى مستوى في نحو 3 أسابيعبعدبيانات اقتصادية، ومع ترقب تطورات تجارية.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاعنشاط قطاع الخدماتبالولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، كما صعدتمبيعات المنازل الأمريكيةالجديدة لأعلى مستوى في 7 أشهر.

وفي سياق منفصل، فإن المستثمرين في ترقب لماستسفر عنه المباحثات التجاريةبين الصين والولايات المتحدة، مع تأكيدات من الجانبين باقتراب أكبر اقتصادين في العالم من اتفاق تجاري تاريخي.

ومن جانبه صرح وزير الخارجية الأمريكي أن الرئيس دونالد ترامب لن يقبل إلا بصفقة مثالية مع الصين.

كما ينتظر المستثمرون في الأسبوع الجاري انعقاد اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

وبحلول الساعة 4:45 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد الدولار أمام اليورو بنحو 0.3% إلى 1.1300 دولار، كما زاد أمام الين بنسبة 0.2% مسجلاً 111.97 ين.

وزادت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.3% إلى 1.3141 دولار، كما صعدت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.5% مسجلة 1.0045 فرنك.

فيما ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.2% إلى 96.929، وذلك بعد أن سجل 97.008 وهو الأعلى منذ 13 فبراير الماضي.


شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي