وزير العمل: حوافز ضريبية للشركات المشغلة 100% أردنيين

وزير العمل: حوافز ضريبية للشركات المشغلة 100 أردنيين
أخبار البلد -  


اخبار البلد

أعلن وزير العمل سمير مراد عن منح حوافز ضريبية للشركات التي تشغل ما نسبته 100% من عمالتها أردنيين.

وأكد مراد أن الوزارة ملتزمة بالاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، ومدتها 10 سنوات، ولها 4 محاور رئيسية منها التدريب المهني والتقني.

وقال مراد خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة إن سوق العمل الأردني بأمس الحاجة لمن يرغب بتلقي التدريب المهني وأخذ شهادة مزاولة المهنة والعمل بها.

واضاف وزير العمل ان لا بد لممارسة أي مهنة من الحصول على شهادة مزاولة لتنظيم سوق العمل المهني، وضمان تقديم الخدمات بافضل الصور.

واشار الى وجوب وجود تصنيف للعمل المهني والعامل في المهنة، قائلا: "العامل الوافد يتعلم الصنعة من زميله او يرثها عن والده ويصبح معلم".

وبين أن رؤية وزارة العمل مبنية على مجموعة من الأطر أولها التشريعي، مشيرا الى ان التوجه لتعديل 39 مادة منها ما يحفز مشاركة المرأة.

وقال مراد إن تحليل مكونات صفوف البطالة اظهرت ان البعض من العاطلين عن العمل انسحب من المدرسة إما بسبب عدم الرغبة أو لظروف منزلية، وبالتالي يكون الشاب لا يملك أي مهارة للعمل بها.

اما البعض الاخر فاكمل دراسته الجامعية وحصل على شهادة ليست ضمن احتياجات سوق العمل.

واشار مراد الى ان بعض المتعطلين عن العمل يرفضون فرصة العمل المتاحة، او ينسحبون منها بعد عدة ايام وذلك ناتج عن عدم الالتزام.

وبين أن برنامج خدمة وطن جاء لمعالجة هذه الاختلالات، فهو يدرب على الالتزام والانضباط والانتماء للمكان، اضافة الى التدريب على المهنة.


 
شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي