ورشة تثقيفية عن قانون ضريبة الدخل الجديد

ورشة تثقيفية عن قانون ضريبة الدخل الجديد
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
نظمت غرفة تجارة عمان اليوم الأحد، ورشة تثقيفية عن قانون ضريبة الدخل الجديد، بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.
وأشار عضو مجلس ادارة الغرفة وأمين الصندوق، خطاب البنا، الى ان توفير التدريب للقطاع التجاري ودعم قدراته بما يتلاءم مع مختلف متطلبات الاعمال التجارية من اولويات غرفة تجارة عمان خاصة بعد تحويل مركزها الى اكاديمية تدريب وتطوير أعمال.
ولفت خلال افتتاحه الورشة، إلى أن الغرفة ستقوم قريبا بعقد دورات متخصصّة على عدّة مراحل في المجالات المتخصصة بضريبة الدخل والمبيعات، وفق أعلى معايير الجودة، واختبارات سيتم تصميمها للتأكد من مخرجات التدريب في هذه البرامج، وستكون بالتعاون مع جهات مختلفة تخدم القطاع التجاري والخدمي المحلي والعربي، من خلال مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية.
وحسب البنا، سيتم كذلك تنظيم دورات متخصصة في قوانين الجمارك والضمان الاجتماعي والعمل والشركات ومعايير المحاسبة الدولية، لافتا الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تشاورت مع غرفة تجارة عمان بخصوص نظام الفوترة.
وعرض مدير مديرية النشاط الصناعي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وصفي الطروانة، لأهم التعديلات التي طرأت على قانون ضريبة الدخل 38 لسنة 2018، وتوضيح المفاهيم والإعفاءات الضريبية وكيفية احتساب الضريبة على المكلفين.
واشار الطراونة الى المواد الخاضعة للضريبة مثل أرباح الأسهم ومكافأة نهاية الخدمة والارباح من التجارة الإلكترونية.
واوضحت مديرة ادارة خدمات الملكفين والثقافة الضريبية الدكتورة ميادة العزب، أن دائرة خدمات الملكفين معنية بالمقترحات التي يقدمها المكلفون لبناء شراكات مع المجتمع المحلي، لافتة الى انشاء قسم خاص بالتدقيق الضريبي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.
شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي