مذكرة تفاهم بين هيئة الأوراق المالية ونظيرتها العراقية

مذكرة تفاهم بين هيئة الأوراق المالية ونظيرتها العراقية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
وقعت هيئة الأوراق المالية امس، مذكرة تفاهم مع نظيرتها العراقية لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تنظيم وتطوير سوقي رأس المال في البلدين.

ووقع المذكرة رئيس هيئة الأوراق المالية محمد صالح الحوراني، ورئيس هيئة الأوراق المالية العراقية الدكتور علاء عبدالحسين الساعدي، بحضور الوفد المرافق لرئيس الهيئة، وممثل عن السفير العراقي في عمان، وأعضاء مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية الأردنية ومديرها التنفيذي ورئيس مجلس إدارة لبورصة عمان ورئيس مجلس إدارة مركز إيداع الأوراق المالية والمديرين التنفيذيين للبورصة والمركز.

وأكد الحوراني، أن المذكرة تشكل خطوة أخرى في سجل التعاون المستمر بين مؤسسات سوق رأس المال في البلدين الشقيقين، بما يسهم في تطوير الأطر التنظيمية والفنية والمناخ الاستثماري بالأسواق المالية في البلدين وجهود حماية المستثمرين فيهما.

وأشاد الساعدي بالتعاون بين الجانبين، معربا عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم التي جاءت في إطار هذا التعاون المثمر الذي بدأ مع إنشاء الهيئة العراقية. وقال: إن المذكرة تشكل فرصة أخرى للاستفادة من الخبرات والتجربة الأردنية الناجحة في مجال تطوير سوق رأس المال وحماية المستثمرين والمتعاملين في السوق.

وتركز المذكرة على التعاون وتبادل الخبرات بهدف تطوير الأطر التشريعية والفنية الناظمة لقطاع الأوراق المالية في البلدين بما في ذلك الأطر المنظمة لعمل الجهات الخاضعة لرقابة الطرفين، وتطبيق المعايير الدولية فيما يتعلق بإصدار الأوراق المالية وإدراجها والإفصاح الكامل عن المعلومات اللازمة للمستثمرين ضمن المواعيد المحددة في التشريعات.
شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي