مزارعون أردنيون يفتحون أبواباً جديد للتصدير إلى أوروبا

مزارعون أردنيون يفتحون أبواباً جديد للتصدير إلى أوروبا
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
قام مجموعة من المزارعين الأردنيين بزيارة معرض (Fruit Logistica EXPRO 2019) الذي يقام في العاصمة الألمانية برلين وعرض منتجاتهم الزراعية، وهو معرض تشترك فيه العديد من الشركات العالمية والمنظمات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في قطاع الزراعة والمنتجات الطازجة.

ويغطي المعرض كل قطاعات تجارة المنتجات الطازجة ويقدم صورة متكاملة لأحدث الابتكارات والمنتجات والخدمات في كل حلقة في سلسلة التزويد الدولية. ويوفر العرض فرصًا كثيرة للتواصل بين المنتجين والسوق، كما يخلق فرص الاتصال لصانعي القرار الرئيسين في كل قطاع من قطاعات تسويق المنتجات الزراعية الطازجة.

وتكون الفريق الأردني من 25 مزارعاً يمثلون زراعات مختلفة ومتعددة، مثل الخضراوات والفواكة والتمور بالإضافة إلى مزارعي الفراولة، اطلع المزارعون في الوفد الأردني على مجموعة من التجارب والخبرات التسويقية لعدد من الأسواق مثل روسيا وأوروبا الشرقية وأوروبا الغربية، من خلال الاجتماعات اليومية والمحاضرات من قبل خبراء في مجال التسويق للأسواق الأوروبية المختلفة، بالإضافة إلى أجهزة ومعدات ومكائن ما بعد الحصاد الأكثر تطوراً في العالم.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سياق التعاون بين مشروع تطوير الزراعة المائية وتوفير فرص العمل في الأردن الممول من وزارة الخارجية الهولندية وجمعية المصدرين الأردنيين، ويهدف المشروع إلى زيادة فرص العمل في الأنشطة التجارية المتعلقة بالزراعة، ودعم المجتمعات المحلية لتبني الزراعة المائية واستخدام نظم ما بعد الحصاد بقصد إيجاد فرص عمل وتحسين سبل العيش للمجتمعات المستهدفة، حيث تقوم شركة (إيكو كونسلت) بتنفيذ المشروع.

ويقوم البرنامج بتبني تكنولوجيات الزراعة المحميّة والزراعة المائية في الأردن من قبل المزارعين، وتطبيق وإدارة نظم متطورة لممارسات ما بعد الحصاد، كما يركز المشروع على بناء القدرات وتطوير المهارات، وتطوير نظم محسنة للزراعة المحمية، والزراعة المائية، وممارسات ما بعد الحصاد ملائمة للمجتمعات المحلية، وتطوير ودعم تسويق المنتجات الزراعية.
شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد