المالية تدعو المكلفين لاغتنام قرار تمديد اعفاء الغرامات

المالية تدعو المكلفين لاغتنام قرار تمديد اعفاء الغرامات
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
دعت وزارة المالية المكلفين المترتب عليهم ارصدة مالية لاغتنام قرار مجلس الوزراء بتمديد الإعفاء من الغرامات لغاية 28 من شباط الحالي. ودعت الوزارة المكلفين الى دفع الارصدة وفي حال لم تمكنهم ظروفهم المالية من تسديد كامل المبالغ المطلوبة منهم تقديم طلب لتقسيط الارصدة المترتبة عليهم شريطة ان يتم تسديد كامل المبالغ المستحقة قبل نهاية 31/12/2019.

علماً بان قرارات مجلس الوزراء تضمنت الموافقة على إعفاء المكلف من كامل الغرامات والتعويض المدني المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبات ضريبة الدخل او المبيعات التي لا تتجاوز 500 الف دينار وإعفاء المكلف مما نسبته 50 بالمئة في حال قيامه بالتسديد خلال شهر اذار القادم.

كما تضمنت القرارات اعفاء مطالبات دائرة الجمارك فيما يتعلق بالمطالبات التي تعتبر بكاملها غرامات بما فيها الغرامات الجمركية او الجزائية او المصادرات او بدل مصادره مما نسبته (50%) من الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد اصل المطالبة التي لا تتجاوز 500 الف دينار واعفاؤه مما نسبته (25%) حال قيامه بالتسديد خلال شهر اذار.
وتدعو وزارة المالية المكلفين الذين يستحق عليهم مطالبات لكل من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة الجمارك ومديرية الاموال العامة ومديرية الشؤون القانونية في وزارة المالية الى سرعة المبادرة للاستفادة من قرار مجلس الوزراء قبل نهاية الفترة المحددة بتاريخ 28/2/2019.
شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد