تويتر يحظر حساب أليكس جونس

تويتر يحظر حساب أليكس جونس
أخبار البلد -   اخبار البلد - قال موقع تويتر إنه حظر بشكل دائم حسابات أليكس جونس وموقعه "إنفوريز".

وأضافت الشركة أنها اتخذت هذا الإجراء بعد نشر جونس لعدد من التغريدات التي تنتهك القواعد السلوكية التي ينص عليها تويتر.

وحذف عدد من عمالقة التكنولوجيا، من بينهم يوتيوب وفيسبوك، بعض منشورات أليكس جونس الشهر الماضي، بسبب ما وصف بأنه ترويج لخطاب الكراهية.

ويعرف الإذاعي جونس بنشره قصصاً وتأويلات يراها كثيرون اختلاقاً حول الأحداث المأساوية، بما في ذلك أحداث 11 سبتمبر/أيلول.

ويتابع جونس حالياً بتهمة التشهير من قبل والدي طفلين قتلا في مدرسة "ساندي هوك" الابتدائية في 2012، إذ زعم مراراً أن الأمر "خدعة كبيرة". وقد قُتل خلال هذا الهجوم 20 طفلاً دون السابعة من العمر وستة راشدين.

وقال تويتر إن : الحظر جاء نتيجة "تقارير جديدة عن تغريدات وتسجيلات فيديو تنتهك السياسة المتبعة ضد السلوك المسيء على الموقع، بالاضافة إلى انتهاكات سابقة".

ولم يحدد الموقع ماهية هذه الانتهاكات.

وأضاف تويتر أنه "لا يعلق عادة على الإجراءات التي تتخذ ضد الحسابات الفردية"، مشيراً أنه ألقى الضوء على الموضوع بسبب الاهتمام الواسع بهذه القضية.

ماالذي نشرهجونسعلى تويتر؟

يستخدم جونس حسابات تويتر لنشر مقاطع فيديو من "إنفو ورز"، ويبلغ عدد متابعيه 850 ألف شخص، وهو يسعى لتعزيز نظريات المؤامرة ضد الليبراليين والمسلمين والمهاجرين.

• في يوليو/تموز، قال إن الديمقراطيين خططوا لشن حرب أهلية في الولايات المتحدة في 4 يوليو الذي يصادف عيد الاستقلال الأمريكي.

• في العام الماضي، غرد على تويتر قائلاً أن المسلمين في إنجلترا يطالبون الملكة إما أن تصبح مسلمة أو أن تغادر البلاد، ويستند موقعه "إنفويرز" إلى مقطع بتته قناة "سي أن أن" الإخبارية في عام 2009 يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يرأسهم الداعية المتشدد أنجم شودري الذي يقضي حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات ونصف السنة لدعوته لدعم تنظيم الدولة الإسلامية.

• قال جونس في وقت سابق، إن التحول الجنسي اختلقتها من قبل "سي آي أيه" لتفريغ الإنسانية، وأن التساهل مع الأمراض العقلية تعد "مؤامرة شريرة للاستغلال الجنسي للأطفال وتدميرهم".

• في 2013، قال إن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما "يترأس تنظيم القاعدة"، ثم اتهمه لاحقاً بتسليح تنظيم ما يعرف الدولة الإسلامية


 
شريط الأخبار بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني مجلس تنظيم شؤون الخبرة يعقد إجتماعه بعضوية مدير اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 المعايطة: مراقبة إلكترونية للعنف الانتخابي ضد المرأة الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه مجلس الوزراء يتخذ 3 قرارات مهمة في جلسة الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل عمان المعايطة: الهيئة ستعمل على زيادة مراكز الاقتراع المختلطة في الانتخابات النيابية المقبلة عملية طعن في القدس. والمنفذ سائح تركي (فيديو) انتخاب الذنيبات رئيساً متفرغاً لـ 4 سنوات.. مجلس إدارة جديد لشركة مناجم الفوسفات.. أسماء الجيش يعلن عن المستفيدين من قرض الإسكان العسكري شخصيات نقابية تطالب بالافراج الفوري عن ميسرة ملص لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية اتفاقية بين البنك الاسلامي الاردني وارنست ويونغ لتطوير استراتيجية البنك لخمس سنوات قادمة رفع الحجز التحفظي على املاك سنان غوشة وزياد المناصرة الدكتور "عزام إبراهيم" سيبقى في ذاكرة المستشفيات الأردنية للأبد.. والمركز العربي يذكر إنجازاته الكبيرة انخفاض لافت على أسعار الذهب الثلاثاء