إحالة وزير داخلية تونس السابق إلى السجن بتهمة التآمر على أمن الدولة

إحالة وزير داخلية تونس السابق إلى السجن بتهمة التآمر على أمن الدولة
أخبار البلد -   أخبار البلد - 

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية فيتونساليوم الجمعة، قرارا بسجن سفير البلاد لدى المغرب و وزير الداخلية السابق، محمد الناجم الغرسلي، على خلفية قضية "التآمر على أمن الدولة التونسية” المتعلقة برجل الأعمال الموقوف شفيق الجراية.

وكان الغرسلي قد خضع الخميس للتحقيق أمام القضاء العسكري التونسي لمدة ساعات، بتهمة "التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي”.

ويأتي هذا القرار في إطار الحملة التي تشنها الحكومة على "الفساد” التي انطلقت منذ 23 مايو/أيار الماضي بإيقاف رجل الأعمال شفيق جراية الذي يواجه تهم "الاعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة”.

وقبل أشهرتعهد رئيس الحكومة يوسف الشاهد "بخوض هذه المعركة حتى النهاية” قائلا "لا وجود لخيارات في هذه الحرب، فإما الفساد وإما تونس”.

واعتقلت السلطات التونسية، في إطار هذه الحملة رجال أعمال معروفين، لتورطهم بـ”تهم فساد مالي وتهريب ومساس بأمن الدولة” ووضعتهم قيد الإقامة الجبرية.

 
شريط الأخبار 30 من مظليي جيش الاحتلال رفضوا العودة للخدمة... جنود الاحتلال “يتمردون” على قرار اجتياح رفح شركة دار الدواءالمساهمة العامة المحدودة تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي الثامن والأربعون و تقر نتائجها المالية لعام 2023 رقمنة 49% من الخدمات الحكومية 540 دينارًا متوسط إنفاق الأسر الأردنية على التبغ والسجائر تحقيق يهز صناعة المياه بفرنسا.. عبوات شركة شهيرة ملوثة "بالبراز" قضية الاعتداءات على المياه تغضب الفراية... والأخير يحذر تحذير مهم للقاطنين بالقرب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية وزير الداخلية يؤكد استمرار حملات إزالة الاعتداءات على مصادر المياه وإحالة مرتكبيها للقضاء أبو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية أيار الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير الصفدي: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع القوات المسلحة تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة (فيديو) الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير "التمييز" تؤيد حكما بحق شخص أقنع آخر ببيع كليته بدء حصول الحجاج الأردنيين على مطعوم السحايا تمهيدا لأداء فريضة الحج العرموطي: الدولة قد تضطر إلى اتخاذ قرارات "بورصة عمان" تغلق تداولات لجلسة بداية الاسبوع بنسبة إنخفاض 93% مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الطريق الأطباء المختصين بنك الاتحاد يطلق حملته للخدمات غير المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة