استقالة وزير الدفاع البريطاني

استقالة وزير الدفاع البريطاني
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

استقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أمس (الاربعاء)، على خلفية اتهامات بالتحرش الجنسي، ليكون أول سياسي يتنحى في اطار فضيحة لا تزال تتفاعل في اروقة وستمنستر.

وكتب فالون في رسالة وجهها الى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: «برزت في الايام الاخيرة ادعاءات طالت نوابا في البرلمان، بعضها يتعلق بسلوكي في السابق. الكثير من هذه الادعاءات خاطئ، ولكنني اقر بان (سلوكي) في الماضي كان ادنى من المعايير العليا التي تتطلبها القوات المسلحة التي لي شرف تمثيلها»، بحسب صحيفة الحياة

واضاف فالون الذي اكد انه سيتابع عمله نائب في البرلمان: «فكرت مليا في موقفي وبالتالي انا استقيل كوزير للدفاع».

وكان فالون تقدم باعتذار قبل ايام عن حادثة وقعت في 2002، عندما وضع يده على ركبة صحافية، إلا انه لم يتم التحقيق معه حول هذه الحادثة.

وردت ماي على استقالة فالون بشكره على «مسيرته الوزارية الطويلة والمثيرة للاعجاب». وكتبت في رسالة «انا اقدر الطريقة الجدية التي تعاملت فيها مع موقفك والمثال المميز الذي تريد ان تقدمه للجنود من رجال ونساء وغيرهم».

ودعت ماي الى تشديد القوانين التي ترعى تصرفات النواب بعد بروز ادعاءات بتحرشات جنسية في وستمنستر


شريط الأخبار الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية بغزة.. ما معنى ذلك؟ خزنوا نصف مليون حبة كبتاجون.. تغليظ عقوبة 5 تجار مخدرات بالأردن الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية رجل الأعمال أحمد أبو غزالة في ورطة.. ومن سيدفع الثمن في "الكابلات المتحد" ؟؟ فلكيا .. عيد الأضحى الأحد 16 حزيران نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة (إطعام) إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي نائباً ورئيساً تنفيذياً يوسف غليلات يولم على شرف رئيس مجلس النواب في مادبا .. صور الطفلة اليمنية "ناهي" تتصدر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن استقرار أسعار الذهب في الأردن الأحد انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى